وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
 وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


وزيرة الصحة: تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

حاتم حسني

الخميس، 02 يناير 2020 - 01:23 م

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الأقصر، وذلك منذ بداية التسجيل في الأول من شهر أكتوبر الماضي، وحتى صباح اليوم الخميس 2 يناير.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، اليوم، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة أسرة الغريرة، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة شددت على سرعة الإنتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقا للمواعيد المحددة، حيث من المقرر الإنتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل، مشيرا إلى أن الوحدة تخدم حوالي 24500 مواطن، كما أبدت الوزيرة عددا من الملاحظات للإسراع من وتيرة العمل.

وقال مجاهد إن محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ب 65 منشأة طبية من ضمنها وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات. 

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة