صورة موضوعية
صورة موضوعية


910 سائحين يحلقون في سماء الأقصر بالبالون الطائر

أ ش أ

الخميس، 02 يناير 2020 - 02:34 م

 

حلقت 40 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر، اليوم الخميس، على متنهم 910 سائحين من جنسيات مختلفة لمشاهدة الآثار والمعابد والوديان والنيل والمناظر الطبيعية.

وقال أحمد عبود، رئيس إحدى شركات البالون الطائر بالأقصر، في بيان له اليوم، إن الإقبال على الرحلات عاد بقوة، خصوصا في تلك الأيام بوفود الزائرين للأقصر خلال الاحتفالات بأعياد رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، مشيدا بالجهود المبذولة من كل الجهات المعنية، لدعم ورفع مستوى السلامة في قطاع البالون الطائر المصري.

وأضاف أن سياحة البالون الطائر أصبحت واحدة من أهم أنواع سياحة المغامرات بمصر، واحتلت ترتيبا دوليا مميزا في العالم، لذلك أصبح عنصرا مهما لجذب السياحة الداخلية والخارجية للبلاد ومصدرا من مصادر الدخل القومي للبلاد ويعمل به المئات من العاملين في هذا القطاع.

وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني بجميع وحداتها سواء سلطة الطيران المدني أو الشركة المصرية للمطارات أو الملاحة الجوية أو هيئة الأرصاد الجوية بذلت جهودًا كبيرة لرفع معايير السلامة الجوية إلى حدها الأقصى في مجال الطيران بشكل عام ومجال البالون الطائر بشكل خاص، مؤكدا أن سلطات الطيران تفرض قيودا ورقابة صارمة على رحلات البالون في سماء مدينة الأقصر.

وفي سياق متصل، أكدت سلطات المحافظة على اتخاذها إجراءات السلامة الكاملة والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات مع الالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط والإقلاع بالون في المطار المحدد له والمناخ المسموح به للإقلاع والهبوط إنه أثبتت رصده مطار الأقصر الدولي أن حركة الرياح تناسب انطلاق كافة الرحلات بصورة طبيعية تمامًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة