رئيس المستشفيات التعليمية
رئيس المستشفيات التعليمية


رئيس المستشفيات التعليمية يفتتح أعمال التطوير والتجهيزات بمستشفى الساحل

حاتم حسني

الخميس، 02 يناير 2020 - 03:14 م

افتتح رئيس الهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة والسكان د. محمد صلاح الدين زعتر، اليوم الخميس 2 يناير، أعمال التطوير والتجهيزات بمستشفى الساحل التعليمي.

 

وأكد د.محمد صلاح زعتر، أن هذه الأعمال تأتي في ظل حرص الدولة على الاهتمام بتطوير المنشأت الطبية لتواكب أحدث التجهيزات الموجودة لتقديم خدمة أفضل للمرضى والارتقاء بالمنظومة الصحية بوجه عام وداخل مستشفيات ومعاهد الهيئة على وجه الخصوص.

 

وأضاف «زعتر» أن هذه الأعمال تشمل تطوير الدورين السادس والسابع بمبنى المستشفى القديم وتشمل أقسام الأمراض المتوطنة والكبد، الأنف والأذن والحنجرة، والباطنة العامة، والنفسية والعصبية وحضانات الأطفال المبتسرين وشئون العاملين بالمستشفى.

 

وقال نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية د. محمد فوزي، إن الأقسام التي تم افتتاحها اليوم تم رفع كفاءتها من حيث الإنشاءات والتجهيزات الطبية الحديثة والأسرة وأحدث الأجهزة الطبية، وتم إضافة رعاية مركزة خاصة بكل قسم للتخفيف على المرضى وسيتم رفع كفاءة الحضانات الموجودة بالقسم بإضافة 25 حضانة فى الفترة القادمة ليصبح العدد الإجمالي 32 حضانة.

 

وأفاد مدير مستشفى الساحل التعليمي د.عبد الفتاح حجازي، أنه بعد افتتاح المبنى الجديد والخاص بالمستشفى التخصصي الجديد في يوليو 2018 تم تركيز الجهود لتطوير المبنى القديم بالمستشفى لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.

 

وقال إن المستشفى تنفرد في منطقتها بتقديم العديد من الخدمات الطبية المميزة مثل زراعات الكبد، والكلى، وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي، والغسيل الكلوي، والتي حققت فيها المستشفى نجاحات مؤثرة جعلتها تحظى بثقة المترددين على المستشفى.

 

ومن جانبه، لفت نائب مدير المستشفى للشئون الفنية د. محمد الأتربي، إلى أن المستشفى من أعرق المستشفيات الموجودة بالقاهرة وتخدم ما يقرب من 2 مليون مواطن من قاطني منطقة شبرا وضواحيها والمناطق المجاورة.

 

ونوه إلى أن أعمال التطوير تمت خلال سبعة أشهر بإجمالي تكلفة وصلت إلى 7.5 مليون جنيه وجاري حاليا تطوير الدورين الثالث والرابع بالمستشفى وسيتم الانتهاء منهم خلال ثلاثة أشهر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة