وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


استوقفها خلال تفقدها وحدة صحة البعيرات..

هالة زايد تستجيب لطلب مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة بتعيينه

حاتم حسني

الخميس، 02 يناير 2020 - 03:32 م


تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، اليوم الخميس 2 يناير، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالوحدة الصحية بالبعيرات التابعة للإدارة الصحية للقرنه.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة الوحدة وفقاً للمواعيد المحددة، مشيراً إلى أن الوحدة تخدم حوالي 18700 مواطناً.

 وأضاف «مجاهد»، أن الوزيرة أبدت عدداً من الملاحظات للإسراع من وتيرة العمل، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال الواجهات والأسوار والصرف الصحي للوحدة، استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأشار إلى أن أحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من أهالي القرية استوقف وزيرة الصحة والسكان، وطلب منها الحصول على فرصة عمل بالوحدة بعد الانتهاء من تجهيزها، كمدخل بيانات، حيث استجابت الوزيرة على الفور ووجهت الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بتلقي طلب المواطن وتكليفه كمدخل بيانات ضمن العاملين بالوحدة.

يذكر أن، محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة