البحيرة تحصد المركز الأول فى نشر الوعى السكانى بالحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة 
البحيرة تحصد المركز الأول فى نشر الوعى السكانى بالحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة 


البحيرة تحصد المركز الأول في نشر الوعي السكاني بتنظيم الأسرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 02 يناير 2020 - 07:44 م

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بجهود المجلس الإقليمى للسكان وكافة الجهات المعنية على أرض المحافظة فيما يتعلق بالقضية السكانية التى أثمرت عن تحقيق المحافظة للمركز الأول فى نشر الوعى السكانى وكذا المركز الأول بالحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأكد المحافظ على استمرار تكثيف الأنشطة والبرامج اللازمة للحد من مخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الخطط والبرامج التنموية وكافة أوجه الحياة بالمجتمع.

 

وأشار إلى أهمية دور جميع الجهات المعنية والعاملة فى المجال السكاني خاصة الأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والتضامن الإجتماعي والصحة والثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة فى التوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومخاطرها مع تكثيف القوافل السكانية بمراكز ومدن وقرى المحافظة .

 

وإتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع ساعة سكانية على مبنى المحافظة لتوضيح أعداد السكان لحظة بلحظة حتى يشعر المواطن البحراوي بحجم الزيادة السكانية بالمحافظة .

 

واستعراض المحافظ الإنجازات الخاصة بمجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من 1/1 وحتى  30/6/2019 ومقارنتها بنفس الفترة فى 2018 والتى أظهرت أن نسبة المرأة فى قوة العمل تبلغ 33.8 % وهى نسبة تعد من أعلى المحافظات من حيث المرأة العاملة .

 

وشهدت نفس الفترة إنخفاض فى إعداد المواليد من 75 ألف و576 فى 2018 إلى 71 ألف و899 فى نفس الفترة فى 2019 بإنخفاض يبلغ 3677 .

 

وأكد  المحافظ على إستمرار كافة الجهود بكافة الجهات المعنية وخاصة بالمدارس خلال طابور الصباح وجامعة دمنهور والأوقاف والأزهر والكنيسة والصحة والمجلس القومى للمرأة وكافة الجهات المعنية للتوعية بأهمية القضية السكانية والعمل المستمر بروح الفريق الواحد والتعاون فيما بينها الأمر الذى سينعكس إيجابيا على كافة برامج التنمية التى تشهدها المحافظة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة