صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ممنوع للسيدات؟.. حقيقة تخصيص 7 عربات بالمترو «للرجال فقط»

نشوة حميدة

الخميس، 02 يناير 2020 - 09:44 م

ينزعج ركاب مترو الأنفاق «الرجال»، من ركوب السيدات في عرباتهم، ظنًا منهم أن هذه العربات مخصصة للرجال فقط دون بالقانون المنظم لعمل مترو الأنفاق.

في هذا السياق، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن جميع عربات مترو الأنفاق الـ 9 «مشتركة» إلا عربتين في كل قطار تُخصص للسيدات فقط، موضحًا أن الأولى تعمل يوميًا في مواعيد من الخامسة صباحا حتى التاسعة مساء، والأخرى تعمل طوال ساعات التشغيل من الخامسة صباحا حتى الثالثة فجرا.

وأشار «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن الشركة تخصص للسيدات عربتين من إجمالي 9 عربات بقطارات الخط الأول «المرج- حلوان»، ونفس الرقم من إجمالي 8 عربات بقطارات الخطين الثاني والثالث، لافتًا إلى أن باقي العربات مشتركة وتخصص للعائلات والأفراد التي تستقل المترو بشكل يومي.

وأوضح متحدث المترو، أنهم استقبلوا خلال الأيام الأخيرة، اقتراحًا ضمن الاقتراحات المقدمة لمنظومة الشكاوى الحكومية وأرقام الـ«واتس آب» والخط الساخن، بزيادة عربات السيدات في مترو الأنفاق إلى 3 عربات بدلًا من عربتين، إلا أن هذا الاقتراح تم رفضه، لافتًا إلى أنه في حالة ركوب رجل عربة السيدات يتم تحرير غرامة ضده قدرها 50 جنيها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة