المستشار القانوني أحمد حلمي
المستشار القانوني أحمد حلمي


بعد واقعة فتاة المنصورة.. تعرف على عقوبة التحرش  

إيهاب المليجي

الخميس، 02 يناير 2020 - 10:55 م

 

أكد المستشار القانوني أحمد حلمي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن التحرش هو فعل يراد به الحصول على منفعة جنسية دون موافقة الطرف الآخر، سواء بالكلمات أو بالملامسة أو بالإشارة، سواء كان الفعل علانية أو سرا.

وقال حلمي إن المادة 306 "مكرر أ"  نصت على أن "يعاقب المتهم بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".


وتابع حلمي: "التحرش هو صيغة من الكلمات غيرمرغوب بها أو الأفعال ذات الطابع الجنسي والتي تنتهك جسد أو خصوصية أو مشاعر شخص ما، وتجعله يشعر بعدم الارتياح، أو التهديد، أو عدم الأمان، أو الخوف، أو عدم الاحترام، أو الترويع، أو الإهانة، أو الإساءة، أو الترهيب، أو الانتهاك أو أنه مجرد جسد".


يأتي هذا بعد تداول فيديو لفتاة تعرضت للتحرش الجماعي على يد عدد كبير من الشباب في الشارع، وكان معها شاب وفتاة آخرين وكانت ترتدي فستانا مفتوحا وقصيرا، وفوجأت بشباب يلمسون مناطق حساسة بحسدها، والتحرش بها، وألقى ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء  علاء سليم مساعد وزير الدخلية، القبض على 7 متهمين من مرتكبي واقعة التحرش الجماعي بفتاة بمدينة المنصورة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة