مسجد الرحمة
مسجد الرحمة


صور| وزير الأوقاف يفتتح مسجد «الرحمة» ويلقي خطبة الجمعة بطور سيناء

إسراء كارم

الجمعة، 03 يناير 2020 - 03:52 ص

استقبل اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واستعرضا معًا مخطط مسجد الوادي المقدس "التجلي"، المزمع إنشاؤه بالشراكة بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء بمنطقة جبل التجلي بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء.

وأكد الوزير والمحافظ، أنهما سيراجعان الرسومات والتصميم بعد صلاة الجمعة، تمهيدًا لإعطاء إشارة بدء العمل بالمسجد وبما يتناسب مع مكانة وتاريخ وقدسية المكان.

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مسجد الرحمة بمدينة الطور محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف في إعمار بيوت الله، مبنى ومعنى.

تم تشييد المسجد بجهود أهلية، بتكلفة ما يزيد على ٨ ملايين جنيه، وقد بني على الطراز الفاطمي، حيث انضم مسجد الرحمة بقرية الجبيل بطور سيناء لمجموعة المساجد ذات الطرز الفريدة والتحف المعمارية الإسلامية الجميلة مثل مساجد "الصحابة - المصطفى - السلام"، وجمع منهم أشكال من طراز مسجد الصحابة والمصطفى.

وتنظم وزارة الأوقاف 3 قوافل دعوية موسعة لشباب علماء الأوقاف إلى محافظات: "المنيا، والبحيرة، وجنوب سيناء"، تحت عنوان: "الدخول في معية الله عز وجل، أسبابه وآثاره"، مؤكدة أنه يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التي تجوب جميع محافظات الجمهورية، وبرعاية من وزير الأوقاف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة