نيللي
نيللي


لقبت بملكة الفوازير الأولى.. «نيللي» وحكايتها مع الخاطبة وعروستي

إيمان طعيمه

الجمعة، 03 يناير 2020 - 11:41 ص

تحتفل اليوم 3 يناير الفنانة الاستعراضية «نيللي» بعيد ميلادها الـ70، والتي اشتهرت طوال حياتها الفنية بملكة الفوازير والاستعراضات الأولى.


«نيللي» من أصول أرمينية من حلب، سوريا وتحديداً حارة يقال لها «حارة الجب»، وهي أخت الممثلة المصرية «فيروز» التي اشتهرت بالطفلة المعجزة، كما تربطها صلة قرابة بالفنانة «لبلبة».

 


بدأت «نيللي» مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص، وعندما كبرت اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الاستعراض والتمثيل واشتركت في بطولة مسرحية انقلاب.


قامت «نيللي» بأول بطولة مطلقة لها في السينما في عام 1966  في فيلم المراهقة الصغيرة، ثم قدمت معظم الأفلام بعد ذلك بشكل استعراضي.


اشتهرت «نيللي» بلقب «الخاطبة» بعد تقديمها لفوازير تحمل هذا الاسم في عام 1980، من تأليف الشاعر الراحل صلاح جاهين وإخراج فهمي عبد الحميد.

 


وكانت «نيللي» تبدأ حلقات فوازير «الخاطبة» بجملة شهيرة «فلة بنت ما شاء الله وحسب الله» وتبدأ في رصد مواصفات العريس ووظيفته للعروسة، وتحضر معها صورة من جراب «الخاطبة» وكان حل الفزورة هو معرفة وظيفة العريس.

 

 


كما قدمت أيضا فوازير «عروستي» والتي كانت تردد بها «حاجة عندك ليل ونهار هتعرفها بعد ما تحتار» مثل الأطعمة والأدوات المنزلية والملابس.


وغيرهم من الفوازير التي لاقت إعجاب الملايين حتى يومنا هذا، وكذلك أغاني الأطفال مثل «كان في فراشة صغيرة»، «أوبريت اللعبة».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة