مدينة السحر والجمال مدينة السحر والجمال

2 مليار حول العالم يتابعون حفل «الأفضل» بمدينة السحر والجمال

إبراهيم الشاذلي السبت، 04 يناير 2020 - 12:09 م

تستضيف مصر للمرة الأولى، حفل جائزة الأفضل في كرة القدم بأفريقيا والتي ظهرت للنور لـلـمـرة الأولى في الـعـام ١٩٧٠ وقدمتها مجلة «فـرانـس فوتبول» الشهيرة، وظلت بعيدة عـن نجوم الكرة المصرية حتى توج بها محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية ورئيس النادي الأهلي الحالي عام1983 ،حـتـى ظـهـر محمد صـلاح واقتنصها للمرة الأولى بعد تبعيتها للكاف وليس فـرانـس فوتبول في الــعــام ٢٠١٧ وكـرر الإنجـاز فى2018 ، ويـطـمـح لتحقيقه للمرة الثالثة على التوالي.

وحرص الكاف على حجز طائرة خاصة لنقل الثلاثي محمد صلاح وسـاديـو مـانـى وريـاض مـحـرز من  مطار  هيثرو إلـى مـطـار الغردقة مـبـاشـرة لحـضـور الحـفـل والـعـودة بهم إلى إنجلترا بعد نهايته مساء الـثـلاثـاء لإراحـتـهـم وحرصا على حـضـورهـم لـلـحدث الكبير الذي تحتضنه مصر للمرة الأولى.

وأكد الخبير السياحي عصام على أن هـنـاك تعاونا وتنسيقا على أعلى مستوى بين كافة الجهات، وأعرب عن ثقته أن حفل الأفضل هذا العام سيكون بالفعل الأفضل والأروع والأجمل في تاريخ المسابقة، بفضل الترتيبات عالية المـسـتـوى للحفل والأهـم إقـامـتـه بـالـغـردقـة التي تـعـد أهم المـدن السياحية في العالم وأوضح أن الحدث سوف يسهم بشكل كبير في الدعاية والترويج للسياحة المصرية وخاصة البحر الأحمر، حيث يتابع الحفل حوالي مليار و٢٠٠ مليون شخص حول العالم بجانب الحضور من مشاهير أفريقيا والعالم. وتزينت شــوارع مدينة الغردقة السياحية، ومطار الغردقة الدولي ومـنـطـقـة سـهـل حـشـيـش، المـقـرر إقامة الحفل بها، وشهدت انتشارا لأعـلام الـكـاف وصــورا لـنـجـوم الساحرة المستديرة في أفريقيا، ويقام الحدث وسط اهتمام عالمي وإفريقي منقطع النظير، ومن المقرر أن تنقل فعاليات الحفل مباشرة أكثر من ١٥٠ قناة عالمية.

وأضاف الخـبـيـر السياحي، أن استضافة الغردقة لحفل الكاف لتوزيع جوائز الأفضل في إفـريـقـيـا لأول مـــرة الأربــعــاء المقبل، يعتبر دعاية سياحية لها، تنشيط الحـركـة السياحية خلال مـشـيـرا إلــى أن ذلــك سيسهم في هذا الموسم.

 وأشار على ، إلى أن وجود لاعبين رياضيين عالميين في الحدث سلط  الضوء على مدينة الغردقة نظرا لأن الإعلام الخارجي سيغطى هذا الحـدث ممــا سـيـعـود بالنفع على القطاع السياحي، لذلك لابـد من  اسـتـغـلال هــذا الحـــدث مـن خـلال عمل لقاءات مع اللاعبين للحديث عن مصر، وعمل فيلم وثائقي عنها، مؤكدا أن الغردقة من أهم الوجهات الـسـيـاحـيـة عـلـى مـسـتـوى الـعـالـم التي يلجأ إليها السياح للاستمتاع بــالمـناظــر الخـلابـة والـســيـاحة

وأعلنت محافظة البحر الأحمر عن، الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لإقامة حــفــل الــكــاف، وأعلنت الأجـهـزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ القصوى لتأمين حفل الـكـاف بـوضـع خـطـة أمنية مشددة.

ومــن المـقـرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي عـــددا كبيرا من نجوم الساحرة المستديرة، وكذلك من الشخصيات الكروية كبيرا عددا الأفريقية مـن كـل الـــدول، والذين يبلغ عددهم ٣٥٠ شخصية كروية شهيرة.

ويتنافس النجوم الثلاثة صـلاح ومانى ومـحرز عـلـى لقب الأفضل في إفريقيا، وسيكون حفلا أسطوريا والذي يقام على مسرح عائم بمنطقة سهل حشيش.

وقال بـاسـم حلقة، نـقـيـب السياحيين، إن استضافة مصر لحفل الكاف لـتوزيع جوائـز الأفـضـل في إفـريـقـيـا لأول مـرة الأسبوع الجـاري مهم، حيث يعتبر احدي العلامات الفارقة في تاريخ الـسـيـاحـة المـصـريـة وتـأكـيـد على قدرتها في استقبال كل المنتديات العالمية والإفريقية نتيجة لحالة الاستقرار الأمني والسياسي بها.

وأكد أن استقبال الغردقة لحفل الـكـاف يـدعـم المنشآت السياحية والـفـنـدقـيـة المــتــواجــدة بـالـغـردقـة لتصبح في حـالـة عــرس رياضي إفريقي ممــا سـيـكـون لــه مـردود إيجابي كبير على السياحة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة