تامر حبيب
تامر حبيب


سليمان عبد المالك: «ليل داخلي» سيكشف جانب آخر من تامر حبيب

محمد طه

السبت، 04 يناير 2020 - 01:40 م

قال السيناريست محمد سليمان عبدالمالك، أحد مقدمي برنامج "ليل داخلي" على راديو "إنيرجي 92.1" إنه "تجربة برنامج ليل داخلي تجربة رائدة ومجنونة وأضافت لي بشكل كبير".

 

ويعد "ليل داخلي" برنامج قائم على تقديم عدد من المؤلفين وكتاب السيناريو لحلقات إذاعية من خلال راديو "إنيرجي" تتناول أعمال سنيمائية ودرامية، وكتب وروايات.

 

وقال عبد المالك: "إحنا بنختتم السنة الثالثة في البرنامج، والتجربة بالنسبة لي مجنونة، وأنا بحب كل ما هو مجنون وخارج عن المعتاد ولكن بشكل مدروس، التجربة مختلفة لأن الكاتب بطبعه يبدع وحده وهو قاعد على مكتبه، وفكرة إنه يطلع يتكلم مع الجمهور عن أفكاره، كانت صعبة عليا في الأول وكان في شيء من الرهبة إلا إني اتعودت عليها وحبيتها".

 

وتابع: "أنا مبعتبرش نفسي مذيع، وبعتبر إن منصة (إنيرجي) عبقرية في جعل كتاب وناس بتشتغل في كواليس الفن تطلع تتواصل مع الجمهور وتطرح أفكار جديدة ومواضيع مختلفة"، وأضاف عبد المالك: "ليل داخلي أصداءه إيجابية أكثر مما كنا نتصور".

وعن  انضمام تامر حبيب لمقدمي البرنامج الإذاعي، قال عبد المالك: "تامر حبيب شخصية مجنونة، ومناسب جدا لطبيعة البرنامج، وله خبرة في التمثيل والتأليف والسيناريو وحتى الغناء"، وأضاف: "شخص بيحب يجرب، وده بينعكس تماما على أعماله، هو متجدد ومتغير طول الوقت، فأنا شايفه مناسب للبرنامج، وأتمنى البرنامج يخلينا نشوف جانب جديد من تامر حبيب".

 

أما عن مسلسل "ممالك النار" أبرز أعمال السيناريست سليمان عبد المالك، في عام 2019، يقول: "كان عمل كبير وضخم رغم إن عدد حلقاته قليلة، ممالك النار كسر كل تابوهات الصناعة الدرامية، وحطم فكرة إن الجمهور غير مستعد للدراما الدسمة المقدمة باللغة العربية الفصحى، بالعكس تماما، والدليل كانت الأصداء الإيجابية والعالية على مسلسل ممالك النار".

 

وعن أعماله المستقبلية، قال سليمان عبد المالك: "يجب أن يتفوق العمل القادم على ممالك النار من حيث الاختلاف، أنا مش بخطط بالشكل اللي يلزمني أعمل عمل فني كل سنة، ولكن عندي خطة عامة ومخزون أفكار، بطلعه في الوقت المناسب والسياق الملائم ومدى تقبل الجمهور للأفكار المختلفة".

 

وتابع: "عملية الخروج بأعمال عندي عبارة عن مزيج من الإلهام وملائمة الظروف، وتكرار نفسي خط أحمر، أنا محبش اتصنف إني كاتب أكشن فقط، أو تاريخ فقط". وأكد عبد المالك إنه ينشد الاختلاف في العمل القادم إلا أن ملامح هذا العمل لم تتبلور بعد.

 

وعن معايير الاختلاف، قال سليمان عبد المالك: "أهم حاجتين في العمل إنه يكون مختلف عن اللي قبله، والشئ الثاني إنه يكون خارج عن المألوف ويكسر القواعد فيما هو متاح، وليس كسرا للقواعد مبالغا فيه، موازنة العمل والمحيط الزمني والاجتماعي أمر مهم".

 

وقال سليمان: "الموسم الرمضاني ليس من اهتماماتي، أنا غير مقيد بمواسم درامية، مش شرط على سبيل المثال الالتزام بالموسم الرمضاني، بقى عندنا أعمال خارج المواسم كويسة كده".


جدير بالذكر أن برنامج "ليل داخلي" المذاع على راديو "إنيرجي 92.1" يقدمه 3 مؤلفين وهم هيثم دبور وسليمان عبد المالك، وتامر حبيب، ويذاع البرنامج أيام الأحد والاثنين والثلاثا، من 8 لـ 10 مساءا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة