الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


إصدار أول خريطة إرشادية إليكترونية للتراث الحضاري بالشرقية

سناء عنان

السبت، 04 يناير 2020 - 03:03 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انة تم إصدار أول خريطة إرشاديه إلكترونية للتراث الحضاري والتي تضم معالم المحافظة الأثرية وذلك على الموقع الإلكتروني لمحافظة الشرقية لتمثل نافذة إلكترونية جديدة للتعريف بما تمتلكه المحافظة من تراث مادي ولا مادي وما تضمه من مواقع أثرية ومباني ذات طراز معماري وبما تشتهر به من حرف يدوية وفنون شعبية، بالإضافة إلى التعريف بمسار رحلة العائلة المقدسة.

وقال المحافظ ان خريطة التراث الحضارى تمثل حلقة وصل بين المواطن والمحافظة للتعرف على خريطتها التراثية ومعالمها الأثرية حيث تضم المحافظه اكثر من 115 موقعاً أثرياً من آثار فرعونية وإسلامية وقبطية من أهمها مناطق "صان الحجر و تل بسطا وجامع محمد على ومسجد سادات قريش وكنيسة كفر الملاك ميخائيل بقرية كفر الدير بمركز منيا القمح".

كما تضم المحافظة 3 طرق دينية تاريخية تتمثل فى طريق خروج سيدنا موسى علية السلام مع قومة من مصر سالكا طريق قنطير إلى الصالحية مركز فاقوس ثم إلى القنطرة.. والثاني سير العائلة المقدسة من تل بسطا إلى مدينة بلبيس، والطريق الثالث الذى سلكته السيدة زينب رضى الله عنها من قرية العباسة مركز ابوحماد ومنه الى الفسطاط.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة