صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


وزير السياحة يعلن أخبارًا سارة خاصة بمباردة البنك المركزي

مي سيد- محمد زهير

السبت، 04 يناير 2020 - 03:47 م

أعلن د.خالد العناني وزير السياحة والآثار موافقة البنك المركزي على كافة مطالب القطاع السياحي، وتعديل المبادرة التي أطلقها من شرم الشيخ ومدها لكافة الأنشطة السياحية وليس الفندقية فقط وبكافة محافظات الجمهورية وليست قاصرة على جنوب سيناء.

وأوضح أنه عقد جلسة مع طارق عامر محافظ البنك المركزي بناء على مطالب المستثمرين ووافق على كافة المطالب، موضحا أن محافظ البنك المركزي قرر خفض الفائدة التي تضمنتها المبادرة من ١٢٪ إلى ١٠٪، بالإضافة إلى أنه سيواصل الإقبال على المبادرة حتى لو وصلت إلى ١٠٠ مليار جنيه.


وأضاف أن هناك تعليمات واضحة وصريحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة التسهيلات والدعم لصناعة السياحة وتحويل مصر لأهم مقصد وجذب سياحي في العالم، ان هذه التعليمات تحولت إلى سياسة عملية بالفعل يوليها د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اهتماما كبيرا وظهرت في ظل قرارات عملية وسريعة لخدمة القطاع.

جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع مستثمري جنوب سيناء بدعوة من المحافظ اللواء خالد فودة وحضور محمد منار وزير الطيران المدني وعلي نجم نائب محافظ البنك المركزي وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار وسراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة