صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


البنك المركزي: أسقطنا 23 مليار جنيه مستحقات وفوائد على مستثمري السياحة

مي سيد- محمد زهير

السبت، 04 يناير 2020 - 04:14 م

قال أيمن نجم نائب محافظ البنك المركزي، إن البنك يسعى جاهدا على دعم وتطوير القطاع السياحى، أنهي ٤ مبادرات لدعم القطاع آخرها في ٣١ ديسمبر الماضي، التي أسقط من خلالها ١٧.٢ مليار جنيه فوائد على المستثمرين السياحيين و٥.٥ مليار جنيه من أصل المبلغ المستحق.


وأكد على توجهات القيادة السياسية لدعم وتطوير قطاع السياحة، التي تعد أهم الموارد الاقتصادية في الوقت الحالي، حيث إن دعمها ومساندتها يساعد فى زيادة الدخل القومى لمصر.

 

ولفت إلى أن مبادرة دعم الاستثمار السياحي المتعثر الحالية تمت إتاحتها لمن سدد ٥٠٪ من أصل المبلغ خلال المبادرة الماضية، وحتى يستفيد المستثمر من المبادرة لا بد أن يكون مسددا لمديونياته قبل ٣٠ يونيو ٢٠٢٠.


وأوضح أن المبادرة الجديدة للمنتظمين في السداد منذ ٣١ ديسمبر ٢٠١٢ وهم يمثلون ٨٠.٢٪ من المستثمرين في القطاع السياحي بشكل عام، أما المتعثر من قبل هذا التاريخ فيمكنه التفاوض مع البنك لدراسة حالته، مطالبا البنوك بالفصل بين المبادرة القديمة والجديدة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وزير السياحة والآثار مع مستثمري جنوب سيناء بدعوة من المحافظ اللواء خالد فودة وحضور محمد منار وزير الطيران المدني وعلي نجم نائب محافظ البنك المركزي وغادة شلبى نائب وزير السياحة والاثار وسراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة