صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| الخارجية الأمريكية: اتخذنا إجراءات لحماية مصالحنا بالشرق الأوسط.. وسنواصل الضغط على إيران 

صابر سعد

السبت، 04 يناير 2020 - 05:14 م

قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية إيريكا تشوسانو، إن لدى بلادها خطة لحماية المصالح الأمريكية في العراق والشرق الأوسط، مضيفة أن بلادها تأمل أن تدرك القيادة الإيرانية أن أمريكا مصممة على وقف طهران للتصعيد بالمنطقة.

وفيما يتعلق بالضربات التي نفذتها أمريكا قرب مطار بغداد واستهداف قادة تابعين لإيران، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «اتخذنا هذا القرار من أجل وقف التصعيد والدفاع عن أنفسنا بعد عدد الهجمات التي شهدناها من قبل النظام الإيراني ووكلائه ضد الأمريكيين، بما في ذلك هجمات 27 ديسمبر التي شهدت مقتل أمريكي واحد وإصابة عدد من الأفراد الأمريكيين والعراقيين بجروح في العراق».

واختتمت حديثها قائلة: «ما نسعى إليه هو أن تتصرف إيران كدولة طبيعية، وسنواصل حملة الضغط بأقصى ما يمكن من خلال العقوبات الاقتصادية والعزلة الدبلوماسية، لحرمان النظام الإيراني ووكلائه من الموارد اللازمة لتنفيذ هجمات إرهابية».

وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة، قصفت الولايات المتحدة موكبا للحشد الشعبي على طريق مطار بغداد الدولي، مما أدى إلى مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري والداعم لميليشيا حزب الله في اليمن، ونائب رئيس ميليشات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

ويعتبر قاسم سليماني أبرز القادة العسكريين الإيرانيين، والأكثر تفضيلا لدى المرشد علي خامنئي، كما أنه قائد فيلق القدس الذي لا يتلقى أوامره إلا من المرشد شخصياً.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة