محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: مياه الأمطار تفوق قدرة شبكات الصرف بـ2 مليون متر مكعب

أشرف شرف

السبت، 04 يناير 2020 - 05:18 م

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن النوة الحالية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المدينة، فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي ومحطات الرفع، حيث وصلت كمية المياه بها إلى ٣ ملايين متر مكعب، أي ما يزيد عن ٢ مليون متر مكعب فوق الطاقة الاستيعابية المخصصة لمياه الأمطار بالشبكة، موجها الشكر للمنطقة الشمالية العسكرية لتقديمها الدعم الكامل ودفعها بسيارات الشفط وتصريف المياه التابعة لها .

 وأكد الشريف أن المحافظة بكامل أحهزتها التنفيذية وشبكة الصرف الصحي تعمل بكامل طاقتها على مدار ٢٤ ساعة لتقليل الضرر عن المواطنين لاسيما في الشوارع الداخلية، وأن شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية تستوعب ١.٨ مليون متر مكعب، من بينهم ٩٠٠ ألف لمياه الصرف، و٩٠٠ أخرى لمياه الأمطار. 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسكندرية، اليوم، الأتبا باڤلي مساعد قداسة البابا تواضروس الثاني، بالإسكندرية لقطاع المنتزة وقطاع الشباب، والوفد المرافق له، وذلك لتهنئه بتوليه مهام منصبه، متمنيين له رفعة شأنه ودوام التوفيق والرقي .

وقدم المحافظ الشكر للأنبا باڤلي والحضور على تهنئته، مؤكدا على استمرار التعاون وتقديم كامل الدعم للكنيسة، وتذليل كافة العقبات والمشكلات التي قد تواجههم، لافتا إلى أنه كان يحرص على التواصل والمشاركة الدائمة في الأعياد والاحتفالات في كافة المناصب التي تولاها بالإسكندرية، وبعد توليه منصبه محافظا للثغر، سوف تستمر هذه المشاركة والتعاون والود الدائم بين الجانبين .

من جانبهم أعرب الحضور عن سعادتهم بتولي اللواء محمد الشريف منصبه، خاصة أنه عمل لعدة سنوات سابقة بالإسكندرية ويعلم جيدا المشكلات التي تواجه المحافظة، خاصة مشكلة الأمطار والصرف الصحي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة