الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى


خلال لقاء مساعديها ومعاونيها ورؤساء القطاع

المشاط تبحث ترتيبات الهيكل الجديد لوزارة التعاون الدولي بعد فصلها

أحمد عيسى

الأحد، 05 يناير 2020 - 12:51 م

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على مدار الأيام الماضية، عدة اجتماعات مع مساعديها ومعاونيها ومستشاريها، ورؤساء القطاعات المختلفة بالوزارة والذين تضمنوا قطاعات التعاون مع الهيئات الدولية ومنظمات التمويل الدولية والاقليمية والعربية والتعاون العربي الإفريقي والتعاون الأوروبي والتعاون الأسيوي والتعاون مع الأمريكتين ومكتب الوزيرة والأمانة العامة.

جاء ذلك بعد فصل وزارة التعاون الدولي عن وزارة الاستثمار وفق القرار الجمهوري باجراء التعديل الوزاري الأخير في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماعات، قام رؤساء قطاعات الوزارة بعرض الملفات الخاصة بكل قطاع وخطط العمل الحالية والمستقبلية، واهم المقترحات والرؤى لتطوير العمل خلال الفترة المقبلة والتعاون والشراكة مع مختلف مؤسسات التمويل الدولية.

وتابعت الوزيرة، معدل تنفيذ المشروعات التنموية في إطار محفظة جمهورية مصر العربية في التعاون مع هذه المؤسسات، والاتفاقيات التي يتم العمل عليها حاليا مع مؤسسات التمويل الدولية.


وبحثت الاجتماعات، ترتيبات الهيكل الجديد للوزارة بعد فصلها عن وزارة الاستثمار، وتفعيل عقد اللجان المشتركة مع مختلف الدول الأوروبية والإفريقية والأسيوية والأمريكتين والتي تترأسها وزارة التعاون الدولي، بما يساهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر وهذه الدول.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أهمية العمل الجماعي والتنسيق المتكامل بين كافة القطاعات ومؤسسات التمويل الدولية والوزارات المختلفة التي تنسق مع الوزارة لتوفير منح لمختلف مشروعاتهم وفق محفظة مصر لدى مؤسسات التمويل الدولية، مشيرة إلى أن أهمية أن يكون التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية قائم على شراكة استراتيجية بين مصر وهذه المؤسسات، ووفق المشروعات التى تمثل أولوية لبرنامج الحكومة المصرية الذي وافق عليه مجلس النواب وعرضه رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار العمل على تحقيق الاهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة وربطها بمشروعات التعاون الدولي، وبما يساهم في تحسين حياة المواطنين، وخلق فرص العمل للشباب والمرأة، ويؤدي إلى تحقيق قصص نجاح وشراكة دولية لمصر في منظومة التعاون الدولي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة