صورة من موقع الحادث
صورة من موقع الحادث


صور| القصة الكاملة لـ«مذبحة كفر الدوار»

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 05 يناير 2020 - 10:48 م

حادث بشع، استيقظ عليه سكان كفر الدوار، بقرية "علي"، بمحافظة البحيرة، بالعثور على 7 جثث من عائلة واحدة بمنزل بالقرية، في ظروف غامضة، ويكثف رجال الأمن من جهودهم لفك غموض الجريمة.

 

«بوابة أخبار اليوم»، ترصد في سياق التقرير التالي، تفاصيل الحادث.

 

البداية

شهدت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، حادثا مأساويا عقب العثور على 7 جثث من عائلة واحدة بمنزل بقرية "علي"، في ظروف غامضة.

 

تشكيل فريق بحث

وعلى الفور وجه اللواء محمد شرباش، مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث من ضباط المباحث ضم كل من العقيد عبد القوي عمرو، رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الدوار والرائد محمود قاسي، رئيس المباحث بمركز شرطة كفر الدوار وبإشراف العميد أحمد لطفي، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، لكشف غموض الحادث.

 

أسماء الضحايا

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على أسماء ضحايا مذبحة كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، وفقا لقائمة من مستشفى كفر الدوار العام، بعد العثور على 7 جثث داخل أحد المنازل في قرية "علي" بالخط الوسطاني.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثث أسرة كاملة بعزبة "علي" التابعة لقرية الطرح بمركز كفر الدوار، وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية، وبالفحص تبين العثور على جثة "حسني سعد أحمد حسن" 39 عامًا، مصابا بطعن وحروق، وزوجته "رنا محمد شحاته" 34 سنة، بحروق، وأنجاله "عماد حسنى"15 سنة، مصابا بطعن وحروق، ومسعود 4 سنوات، وعبدالرحمن 10 سنوات، ومحمد 6 سنوات، ووالدة المجني عليه الأول "زينب عبدالعال عطية" 65 سنة، مصابين بحروق.

 

المعاينة الأولية

وتبين، من خلال الفحص، وجود شبهة جنائية في الواقعة، وآثار طعنات متفرقة بجثث رب الأسرة ونجله الأكبر، كما تبين وجود حريق بالمنزل بهدف إخفاء ملامح الواقعة وأنه حادث حريق.

 

النيابة تحقق

انتهى فريق من النيابة العامة، بإشراف المستشار عماد الجندي المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، من مناظرة جثامين ضحايا مذبحة كفر الدوار الـ7، ومعاينة المنزل المحترق.

وضم فريق النيابة، المستشار كريم عبد العزيز  رئيس  النيابة الكلية، والمستشار أسامة المسلمي رئيس نيابة مركز كفر الدوار، وحسن جاويش، وهيثم فخري وكلاء النائب العام.

 

معاينة النيابة

وتبين من المعاينة الأولية، قيام الجناة بذبح رب الأسرة وطعن باقي المجني عليهم بأنحاء متفرقة من الجسد، كما تبين تفحم جثة رب الأسرة ووالدته، واحتراق باقي الجثث، فضلا عن احتراق محتويات الطابق الأرضي من المنزل.

 

نقل جثامين للمشرحة

تم نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى دمنهور، وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثامين وبيان أسباب الوفاة والأداة المستخدمة، والتحري حول الواقعة وظروفها وضبط الجناة.

 

المباحث تكثف الجهود

وتكثف مباحث البحيرة، بالاشتراك مع فرع الأمن العام، جهودهما لكشف لغز العثور على جثامين مزارع ووالدته وزوجته وأبناءه الأربعة مذبوحين ومحترقين، داخل منزلهم بإحدى قرى مركز كفر الدوار.

 

تجمع الأهالي

تجمع أهالي ضحايا قرية الشيخ علي التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، قبل قليل، الذين تم العثور عليهم جثثًا هامدة داخل منزلهم وبهم آثار طعون وحروق أمام مشرحة مستشفى دمنهور العام، حيث يتم عرضهم على الطب الشرعي، بناءً على قرار المحامي العام لنيابات شمال دمنهور لمعرفة سبب وتوقيت الجريمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة