صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خطوات بسيطة لحماية «الإيميل» من الاختراق

كريم هلال

الإثنين، 06 يناير 2020 - 05:52 ص

 

يعد البريد الإلكترونى، هو هدف ثمين للقراصنة ومجرمي الإنترنت، لأنه يحتوي على عدد كبير من البيانات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ومعلومات عن الحسابات البنكية التي يمكن استغلالها لسرقتك والسيطرة على حياتك. 

وهناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها من أجل حماية حسابك الخاص بالبريد الإلكتروني من الاختراق .

1-  إعدادات الأمان
عليك تحقيق الاستفادة القصوى من خيارات الأمان الحديثة واستخدام ميزة تأكيد دخول الحساب أكثر من مرة، وهى الميزة التى أصبح لها شعبية متزايدة فى السنوات الأخيرة، وتكون دائما عن طريق تأكيد حسابك فى شكل رسالة نصية أو رمز.

 

2- اتبع الخطوات الأساسية
عليك دائما تباع الخطوات الاساسية بشكل صحيح فلا تقم باختيار كلمات مرور سهل توقعها، وعليك أن تجعلها معقدة بشكل كبير، لأن كلمة المرور هى المفتاح الخاص بحسابك ولا تلوم إلا نفسك إذا اخترت كلمة مرور بسيطة.

 

3- اختيار بريد إلكتروني جيد
عليك اختيار الخدمة التى توفر لك العديد من المزايا الأمنية والتى لديها سمعة طيبة فى إطلاق تحديثات أمنية تساعدك فى الحفاظ على بياناتك من الاختراق، ولا تقم باستخدام مواقع وخدمات غير موثوق فيها، فgmail وoutlook يعدو من أفضل الخدمات التى توفر تحديثات أمنية، ولكن إذا كنت تخشى من التجسس عليك استخدام بريد مشفر.

 

4- استخدم التشفير لمزيد من الأمان
إذا كنت فى حاجة إلى مستوى أقوى من الحماية فى إرسال أو استقبال رسائل البريد الإلكترونى، على سبيل المثال فى التعامل مع التفاصيل المصرفية، يمكنك دائما استخدام طبقة إضافية من التشفير، مثل تثبيت برامج مثل PGP لتقديم مستوى قوى لحماية الأسرار الخاصة بك.

 

5- احذر من الواي فاي العام
الواى فاى المتاح فى الأماكن العامة كان سبب فى اختراق أجهزة رجال حكومات وشخصيات عامة، لذلك لا تستهون وتقوم باستخدام الإنترنت من مكان يقدم واى فاى مجانى وعليك الحذر من هذا الأمر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة