صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| الأرصاد تحذر طقس «عاصف» من اليوم وحتى الجمعة

رضا خليل

الإثنين، 06 يناير 2020 - 09:19 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 6 يناير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ القائد الجديد لفيلق القدس الإيراني: سأسعى لطرد أمريكا من المنطقة

ــ نقل الإعلام الرسمي في إيران عن القائد الجديد لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قوله، إنه سيسعى لطرد الولايات المتحدة من المنطقة بعد مقتل قائد الفيلق قاسم سليماني في ضربة أمريكية بالعراق.

2 ــ خطوات بسيطة لحماية «الإيميل» من الاختراق

ــ يعد البريد الإلكترونى، هو هدف ثمين للقراصنة ومجرمي الإنترنت، لأنه يحتوي على عدد كبير من البيانات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ومعلومات عن الحسابات البنكية التي يمكن استغلالها لسرقتك والسيطرة على حياتك. 

3 ــ الأرصاد: طقس «عاصف» من اليوم وحتى الجمعة

ــ أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اعتبارا من يوم الإثنين 6 يناير الجارى وحتى يوم الجمعة 10 يناير.

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس وتؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

4 ــ نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال تطوير ميدان تريومف بالنزهة 

ــ تابع إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة أعمال تطوير وزراعة ميدان تريومف بحي النزهة وذلك بحضور رئيس الحي اللواء خالد عقل.

وأكد صابر أن أعمال زراعة ميدان تريومف تأتي  بالشراكة مع وزارة البيئة حيث يجرى حالياً أعمال زراعة ودهان لعقارات الميدان بالشراكة مع وزارة البيئة.

5 ــ من يتحكم في أغاني المترو.. "عبدالهادي" يجيب

 ــ ينزعج الكثيرون من ركاب مترو الأنفاق، من الأغاني التي تبث عبر الإذاعة على مدار اليوم بجميع المحطات، فيفصل الأغلبية عموم الهدوء في المرفق، بينما يغضب فريق ثاني من محتوى الأغاني متعللين بكونها غير مناسبة للذوق العام، وتغفل الأحداث الداخلية، مثل ذكرى الانتصارات والمناسبات الاجتماعية المهمة.

6 ــ «بوابة أخبار اليوم» تكشف كواليس الحفل الأسطوري لجوائز الكاف

ــ تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر كواليس الاستعدادات للحفل الأسطوري لجوائز الأفضل «كاف-بيك الباتروس 2019» والذي يقام في السابع من يناير الحالي بسهل حشيش في الغردقة.

وأعلن رجل الأعمال والخبير السياحي كامل أبو علي الانتهاء من التجهيزات الخارجية للخيمة والمسرح العائم الذي تم تجهيزهما علي البحر لاستضافة حفل "كاف-بيك الباتروس 2019" فيما يجري العمل علي قدم وساق للانتهاء من التجهيزات الداخلية.

7 ــ منتخب النسائية أمام الطيران وديا استعدادا للمغرب

ــ يؤدي المنتخب الوطني لكرة القدم النسائية تحت 20 سنة مباراة ودية أمام الفريق الأول بنادي الطيران في الثانية والنصف ظهر  الثلاثاء المقبل علي ملعب دار ضباط الوقود وذلك خلال معسكر المنتخب المغلق ضمن الاستعدادات لمواجهة المغرب في ذهاب تصفيات افريقيا المؤهلة  لكاس العالم والمقرر لها يوم 17 يناير الجاري.

ويسعي الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسين عبد اللطيف للاطمئنان وتجربة جميع اللاعبات والوقوف علي مستوي المنضمات حديثا ومدي استيعابهن للتدريبات.
وادي الفريق مرانه اليوم علي فترتين صباحية ومسائية ، حيث شهدت الفترة الصباحية تدريبات بدنية لرفع اللياقة البدنية فيما ركز الجهاز الفني علي النواحي الفنية في التدريبات المسائية.

8 ــ النواب الليبي: إعلان النفير العام ضد «المعتوه» أردوغان.. والقبائل تلتف حول الجيش

ــ قال عبدالله بليحق المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، إنه تم إعلان حالة التعبئة والنفير العام في ليبيا للجهاد ضد «المعتوه» أردوغان.

وأضاف بليحق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الجيش الليبي على أهبة الاستعداد لتلقين المستعمر التركي درسا في الحفاظ على سيادة الوطن.

9 ــ إبراهيم سعيد: غير مقتنع بـ «كارتيرون» واحتفاله أمام طنطا مبالغ فيه

ــ قال إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر السابق، أنه لم يقتنع بالمدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون خلال تدريبه للأهلي أو الزمالك.

وأضاف إبراهيم سعيد خلال برنامج «الماتش» ، المذاع على قناة «صدي البلد»، إنه لم يقتنع بالمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مشددا إنه لا يمتلك شخصية المدرب.

10 ــ أحمد موسى: لولا «30 يونيو» لانتشرت الميلشيات المسلحة فى المحافظات

ــ قال الإعلامي أحمد موسى إن العراق لم يهدأ منذ 2003 ووضعه شديد الصعوبة، حيث توجد هناك مظاهرات كبرى تشهدها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن رئيس الوزراء العراقي، أكد أمام برلمان بلاده أنه يجب على التنظيمات والمنظمات العراقية ألا تملك سلاحا بعيد عن سلاح الدولة وأن يكون كله تحت طائلة القانون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة