صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. الأهرامات تستضيف مباراة الأساطير على هامش جوائز الكاف

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 06 يناير 2020 - 10:56 ص

تقام المباراة الاستعراضية لأساطير كرة القدم في العالم بسفح الأهرامات، اليوم الاثنين، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء اتحادات كرة القدم بالدول الإفريقية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويضم الفريق الفريق الأول عددا من أساطير كرة القدم الإفريقية والعربية أبرزهم «حسن شحاتة، ودروجبا، وسامي الجابر، ومصطفى حاجي، وأحمد حسن، والحاج ضيوف، وفلافيو، وعبيدي بيليه، ووائل جمعة، وكانو، وخاليلو فاديجا، ورابح ماجر». 

والفريق الثاني يضم مجموعة من النجوم العالمية منهم «جوليو سيزر، كافو، فيرون، جوميز، أحمد حسام ميدو، اوكوشا، جيرمي ناتيب، الأخضر بلومي،  ومعهم جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم». 

وتأتي المباراة على هامش استضافة مصر لحفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في 2019، يوم الثلاثاء 7 يناير الجاري بمدينة الغردقة.

وينافس النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الثنائي السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019.

ونجح محمد صلاح في التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، ويحلم بتكرار الإنجاز والتتويج الثالث هذا العام على أرض مصر، على الرغم من ابتعاده عن المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما حافظ على إنجازه في الموسمين السابقين.

ونال محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية التي توج فريقه ليفربول الإنجليزي بلقبها على حساب فلامينجو البرازيلي، كما أضاف لسيرته الذاتية بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في الموسم المنصرم.

وعلى صعيد المنافسة داخل القارة ينافس النجم المصري طارق حامد، لاعب وسط نادي الزمالك، الثنائي الجزائري يوسف بلايلي والتونسي أنيس البدري، على جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية.

وتوج طارق حامد مع نادي الزمالك ببطولتي كأس مصر وكأس الكونفدرالية الإفريقية ويظل أحد العناصر الأساسية في خط وسط منتخب مصر الأول. 

وينافس الجزائري جمال بلماضي على لقب أفضل مدرب إفريقي ومعه التونسي معين الشعباني والسنغالي آليو سيسيه.

ويسبق المباراة الاستعراضية زيارة أساطير كرة القدم لجامعة القاهرة وإجراء حوار مع الطلاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة