محافظ القليوبية يناقش المخطط الإستراتيجي لعدد من مدن المحافظة
محافظ القليوبية يناقش المخطط الإستراتيجي لعدد من مدن المحافظة


محافظ القليوبية يناقش المخطط الاستراتيجي لعدد من المدن

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 06 يناير 2020 - 11:04 ص

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إجتماعا مع الدكتور علاء عبد الفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمهندسة سلوى عبد الوهاب نائب رئيس الهيئة، وذلك لمناقشة المخطط الاستراتيجي لعدد من المدن بالمحافظة.

جاء ذلك لاستغلال المقومات الطبيعية الموجودة بالمدن كمدينة بنها ومدينة القناطر الخيرية بالإضافة إلى القرى التي يوجد بها حرف أو مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات معينة، وذلك من خلال تسليط الضوء عليها والنهوض بها بالإضافة إلى وضع خطه متكاملة لتطوير المناطق الإستثمارية وتطوير القناطر الخيرية وبحيرة عرب العليقات وجزيرة الشعير.

ويهدف الإجتماع إلى إستيفاء ما يلزم من مقترحات، تمهيداً للعرض على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة رئيس الوزراء للاعتماد، حيث أشاد المحافظ بالجهد المبذول لإعداد مشروع المخطط الاستراتيجي للمحافظة، والذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، موجهاً بتشكيل لجان تنسيقية من المحافظة لمراجعة المخطط، وتحديث جميع البيانات وقائمة المشروعات في أقرب وقت ممكن، تمهيداً لاعتماده حتى يدخل حيز التنفيذ على أرض الواقع.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، أن تلك الجهود تأتي في إطار المخطط الاستراتيجي القومي لمصر (2052)، وما يتطلبه من تفعيل جميع قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، لتحقيق الاستفادة الكاملة للمقومات الكامنة في كل قطاع منها.

وتوجه المحافظ بالشكر إلى الهيئة العامة للتخطيط العمراني، لحضور هذا الاجتماع لمناقشة المخطط الاستراتيجي للمحافظة.

وأثنى على المجهودات التي تقوم بها الهيئة في إعادة رسم خريطة التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية، والتعاون البناء الذي تقوم به مع جميع الجهات والهيئات، للوصول إلى رؤية قومية شاملة للتنمية العمرانية، تتوافق مع توجهات ومتطلبات المرحلة الراهنة في ظل التحديات التي تشهدها الدولة فى جميع المجالات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة