ثريا محمد
ثريا محمد


«كليوباترا السلة المصرية»: السوشيال ميديا سر شهرتي

نور إبراهيم

الإثنين، 06 يناير 2020 - 12:43 م

 

"يجب أن تشاهدها دائما فى كل مرة تنطلق فيها إلى الملعب" بهذه الجملة وصف الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" كليوباترا السلة المصرية" ثريا محمد" لاعبة كرة السلة بالنادى الأهلى ويعلن اختيارها من بين أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم في 2019 في منافسات 3/3 خلال العام نظرا للمستوى الذى ظهرت به مع الفراعنة فى البطولة الأفريقية و التى حصدت خلالها أفضل لاعبة و التى أقيمت بأوغندا و توجت مصر بلقبها.

 

"بوابة أخبار اليوم " حاورت "كليوباترا الجديدة " للحديث عن اللقب الجديدة وخططها وطموحاتها بعد حصولها علي اللقب ومواصفات فارس أحلامها وغيرها من التفاصيل في الحوار التالي ...

 

في البداية .. حدثينا عن بدايتك في كرة السلة ؟

 بدأت في عمر الثماني سنوات في نادي الصيد  بالإضافة للتنس وكنت ابحث عن اللعبة التي ممكن الإجادة فيها ووجدت نفسي في كرة السلة حيث كنت اتفوق على زميلاتي الأكبر مني عمرا في اللعبة مما دفعني نحو الاستقرار في معشوقتي الحالية  كرة السلة ومارست اللعبة لمدة ستة عشر عاما ثم انتقلت  للنادي الأهلي منذ سنتان.

 ولعبت مع منتخب مصر تحت 16 سنة في بطولة أفريقيا عام 2011 و 2012 و أحرزت لقب أفضل لاعبة في البطولة في السنتين توالياً 

ما هي نقطة التحول في مسيرتك ؟

هناك أكثر من نقطة تحول الأولى كانت  في عمر الثماني سنوات عندما تدربت علي يد كابتن سيد إبراهيم الذي كان يقول لي آنتي مشروع نجمه وكان أول من علمني كيف أمسك بالكره وكيف أخطو أولي خطواتي في هذه اللعبه واول من تنبأ لي بالبطولات مستقبلا.

والثانية عندما انتقلت للنادي الأهلي منذ موسم و نصف حتى الجماهير لم تكن تعرفني قبل انتقالي للأهلي والذي اعتبره "وش السعد عليا"، و اعتبر ان لاعب كرة السلة المصري إن لم يلعب في الأهلي فيعتبر لم يلعب كرة السلة على الإطلاق.


الألقاب في حياتك 


 بعد حصولك على لقب " الأفضل" و" كليوباترا "  ماهو اللقب الأقرب إلى قلبك  ؟

" كليوباترا " أنا أصبحت عاشقة لهذا اللقب الذي وضعه الاتحاد الدولي كتاج على رأسي ومحليا كنت أحب لقب "أبو تريكة السلة"  المصرية لكثرة الأهداف التي كنت أسجلها


الطموحات و الاحتراف .. 

هل تفضلين الاحتراف الخارجي أم البقاء في الاهلي ؟

التواجد في النادي الاهلي هو شرف كبير لأي لاعب أن لاعبة لكن افضل الاحتراف الخارجي لاكتساب خبرات أكثر و أكثر
ولكن إذا تمت إتاحة فرصة الاحتراف فى الخارج فى الدورى الأوروبى أو الولايات المتحدة الأمريكية سأفكر بها بجدية لأن الاحتراف حلم لأى لاعب وإذا تم ذلك سأصبح أسعد إنسانة فى الدنيا وكذلك أتمنى أن اصبح مثل فخر العرب اللاعب الكبير محمد صلاح.

 

بعد حصول مصر علي حق تنظيم بطولة إفريقيا لناشئات السلة ٢٠٢٠ .. توقعاتك للمنتخب المصري ؟

إنه نجاح عظيم للإتحاد المصري حصوله علي حق تنظيم بطولة بهذا االحجم ولكنه يضع اللاعبين المصريين في إختبار عظيم لأن المطلوب الحصول علي البطولة اللتي تقام على أرضنا وليس الحصول علي شرف الاشتراك بها وهي خطوة تحسب للإتحاد الذي يداوم على الحصول على حق تنظيم واستضافة للبطولات الكبرى وحسب المستوي التدريبي الحالي أتوقع لهم الوصول للنهائي خاصة وإنك تلعب على ارضك ووسط جمهورك وهذا أكبر حافز للفوز. والتوفيق في النهاية من عند الله

الحب والاستقرار.. 

وماذا عن خطوة الاستقرار في  حياة " كليوباترا السلة المصرية "؟

الحب في حياتي هو من يدفعني للامام ويعظم معي النجاح ولست في انتظار سي السيد الذي يضع العراقيل في مسيره نجاحي فالحب بالنسبة لي هو من يأتي ليدعمني ويزيد من نجاحي وليس من يقضي عليه .

من هو مثلك الاعلى مصريا وعالميا؟

هذا السؤال يصعب علي الاجابه عليه محليا إما عالميا فمثلي الأعلى هو ستيفن بيري 


السوشيال ميديا كلمة السر ...

هل كرة السلة أخذت حقها في مصر مقارنة بالالعاب الاخري؟

طبعا العقلية المصرية الأشد تركيزا على كرة القدم مقارنة بأميركا على سبيل المثال والتي تعتبر كرة السلة هي الأكثر شهرة فيها اري إن كره السلة المصرية أخذت حقها خاصة وإن السوشيال ميديا بدأت تهتم باللعبة و اخبارها حتى الاتحاد بدأ في مخاطبة القنوات الفضائية لإذاعة مباريات السلة بشكل منتظم فأنا ارى انها من الالعاب اللامعة ولا مجال لوضعها في مقارنة بكرة القدم في مصر .

ثريا محمد  «كليوباترا السلة المصرية »

ثريا محمد  «كليوباترا السلة المصرية »

ثريا محمد  «كليوباترا السلة المصرية »

ثريا محمد  «كليوباترا السلة المصرية »

ثريا محمد  «كليوباترا السلة المصرية »

ثريا محمد  «كليوباترا السلة المصرية »

ثريا محمد  «كليوباترا السلة المصرية »

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة