جمعية مصر الجديدة
جمعية مصر الجديدة


«مصر الجديدة» تدعم السياحة الداخلية بندوة ورحلات توعوية

نادية البنا

الإثنين، 06 يناير 2020 - 01:34 م

تنطلق مكتبة مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى عدد من الفعاليات من اجل تنشيط السياحة الداخلية، وذلك بهدف تعزيز التعريف بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وذلك بكافة منصاتها الثقافية والابداعية .

 

وقال د.نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة ان الفاعليات تتضمن عدد من الندوات والرحلات والجولات لبعض المناطق السياحية بمصر ، مشددا على ان تلك الفاعليات تأتي انطلاقا من استراتيجية الجمعية ودورها التوعوى بشتى مناحى الحياة وانسجاما مع سياسة الدولة، بإشراك المواطن في العملية السياحية من خلال تعزيز الوعي الاجتماعي وتثقيف المجتمع وتنميته سياحيا، كما يهدف االى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة بعض التحديات الاجتماعية الملحة التي يواجهها عالمنا اليوم.

 

تابع حلمى، أن في مقدمة تلك الفعاليات ندوة لتشجيع سياحة الترحال والمغامرة يحاضر فيها كل من محمود الشاعر مؤسس مبادرة اعرف بلدك لتنشيط السياحة ، واحمد النمر مغامر ويدعو الى انشطة الهواء الطلق وذلك في الخامسة من مساء بعد غد الاربعاء في مكتبة مصر الجديدة .

 

كما تنظم المكتبة يوم السبت 18 يناير الجارى رحلة الى مدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ للتعرف على المعالم الاثرية والسياحية وتتضمن مسجد أبو المكارم ومسجد القنائي والربع والتكية الخلوتية، حيث يتميز البناء بطراز البناء المنجور بألوان الطوب المختلفة حيث يتداخل معه الخشب ليخلق تضاد لوني مميز ورائع.

 

كما تنظم الجمعية لاعضاء مكتبة المستقبل احدى قلاع الجمعية الثقافية رحلة إلى مدينة الفيوم وذلك يوم الجمعة 24 للتعرف ومشاهدة ما تتمتع به تلك البقعة الفريدة من شلالات طبيعية وتكوينات صخرية صاغتها الطبيعة منذ ملاييين السنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة