الفنان الأمريكي من أصل مصري رامي يوسف الفنان الأمريكي من أصل مصري رامي يوسف

بينهم مخرج.. 3 مصريين سبقوا رامي يوسف لـ«الجولدن جلوب»

محمود مصطفى الإثنين، 06 يناير 2020 - 04:30 م

نجح الفنان الأمريكي من أصل مصري، رامي يوسف، في خطف الأنظار اليوم الاثنين، بعدما حصد جائزة "الجولدن جلوب" في نسختها الـ77، كأفضل ممثل في فئة المسلسل الكوميدي، عن بطولة مسلسل "Ramy".

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحصد فيها فنان مصري الجائزة العالمية، إذ سبق "رامي" إلى مسرح "الجولدن جلوب" 3 نجوم مصريين، ترصدهم "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية:

- عمر الشريف

سبق النجم العالمي المصري الراحل عمر الشريف، النجوم المصريين إلى مسرح "الجولدن جلوب"، بعدما حصد الجائزة 3 مرات عامي 1963 و1966.

 

وفي العام 1963 فاز "الشريف" بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "لورانس العرب"، فضلا عن جائزة أخرى كأفضل ممثل صاعد عن ذات الفيلم.

 

أما في العام 1966، نجح "الشريف" في حصد جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "دكتور زيفاجو"، ليتوج على مسرح "الجولدن جلوب" للمرة الثالثة في تاريخه.

 

 

- سام إسماعيل

وفي العام 2016، سطع اسم المخرج الأمريكي من أصل مصري سام إسماعيل، بعد فوز مسلسله "mr robot"، بجائزة "جولدن جلوب" في نسخته الـ73 كأفضل مسلسل تلفزيوني درامي، وهو المسلسل الذي لعب دور البطولة فيه النجم رامي مالك.

 

- رامي مالك

ومع حلول العام 2019، أي بعد نحو 53 عامًا، نجح النجم العالمي المصري رامي مالك، في تحقيق إنجاز "لورانس العرب"، ليكون ثاني فنان مصري يحصد جائزة الجولدن جلوب في نسختها الـ76.

 

وحصل "رامي" على جائزة أفضل ممثل في "جولدن جلوب 2019"، عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody"، الذي يجسد خلاله السيرة الذاتية للمغني فريدي ميركوري.

 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة