كاتدرائية العاصمة الجديدة
كاتدرائية العاصمة الجديدة


كاتدرائية العاصمة الجديدة تتزين استعدادا لقداس عيد الميلاد المجيد

أ ش أ

الإثنين، 06 يناير 2020 - 07:26 م

 

تزينت كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة استعدادا لبدء صلوات قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم برئاسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، وبحضور كبار رجال الدولة، وعدد من الوزراء والدبلوماسيين، ونواب البرلمان، والشخصيات العامة، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وبدأ توافد المصلين والمهنئين بعيد الميلاد المجيد على كاتدرائية ميلاد المسيح، حيث يقوم أفراد التنظيم وأعضاء الكشافة بإرشاد المتواجدين إلى أماكن جلوسهم، وسط انتشار بوابات الكشف عن المعادن- وتوجيههم وفقا للدعوات التى يحملونها.

وتعد كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

وتقع الكاتدرائية الجديدة شرق مشروع أرض المعارض (إكسبو)، جنوبي الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، على مساحة 15 فدانا، أي ما يعادل 63 ألف متر مربع.

وتتضمن هذه المساحة مقر الكاتدرائية الذي يمتد لـ 7500 متر مربع، وكنيسة (الشعب) تتسع لنحو 1000 مواطن، وتحتوي على ساحة رئيسة، إضافة إلى مبنى المقر البابوي، وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة