صورة من الديلي ميل
صورة من الديلي ميل


صور| حرائق استراليا تهدد بكارثة بيولوجية 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 يناير 2020 - 08:52 م

 

تهدد الحرائق المشتعلة في استراليا حاليا والتي أودت بحياة حوالي 25 شخصا على الأقل –وفقًا لرويترز- بكارثة بيولوجية جديدة تحتاج إلى تدخل سريع من الجيش الاسترالي وفقًا لما نقلته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية.


وأشارت الصحيفة إلى أنه نتيجة للحرائق التي امتدت على نطاق 20 مليون فدان في أنحاء البلاد، قُتل ما لا يقل عن 100 ألف من الأغنام والماشية، وهو عدد يستوجب التخلص منه بشكل فوري في مقابر جماعية يقوم بحفرها قوات الاحتياط في الجيش الاسترالي.

 


وأكدت الصحيفة أنه إن لم تتخلص البلاد من هذه الماشية النافقة فإن استراليا ستعاني من كارثة بيولوجية مختلفة إضافة لما تعانيه جراء النيران المشتعلة.

 


ليس هذا فقط ما يقلق استراليا، ولكن وزير الزراعة أكد أن البلاد يشغلها أكثر أنواع الحيوانات النادرة والتي لا تعيش إلا في بيئة الغابات الاسترالية والتي يمكن أن تقضي عليها النيران تمامًا.

 


يأتي هذا في أعقاب تصريحات مؤثرة نشرتها الممثلة الاسترالية مارجوت روبي من خلال حسابها على موقع «إنستجرام»، حيث قامت بمشاركة عدد من صور طفولتها عندما كانت في استراليا، قائلة إنها تريد للجميع أن يروا كيف تمتعت بطفولتها في هدوء ووسط طبيعة هادئة.

وطالبت الممثلة الاسترالية كل متابعيها بالتبرع من أجل استراليا ومن أجل الحفاظ على البيئة والطبيعة للأجيال القادمة، «ولكي يستمتعوا بالطفولة التي كانت محظوظة بحصولها عليها.».
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة