صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فرنسا تحذر من نشوب حرب في الشرق الأوسط

سبوتنيك

الإثنين، 06 يناير 2020 - 09:02 م


حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان من تحول التصعيد بين واشنطن وطهران في الشرق الأوسط، داعيا البلدين إلى الحوار والعمل على خفض التصعيد.


وقال لودريان، في مقابلة مع تلفزيون "بي أف أم تي في" الفرنسي، اليوم الاثنين 6 يناير، إن «الوضع في المنطقة خطير جدا، والتصعيد قد يؤدي إلى نزاع».


وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن موقف فرنسا هو العمل على خفض التصعيد، مضيفا: "على الولايات المتحدة وإيران البدء في عملية حوار"، مؤكدا: "هناك دائما مكان للدبلوماسية".


وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 ينايرالجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة".


وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، مضيفا: "إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أمريكية محددة" ردا على الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل سليماني".


وعلق الرئيس الإيراني حسن روحاني على تهديد ترامب برسالة على "تويتر" قال فيها: "أولئك الذين يشيرون إلى رقم 52 عليهم أن يتذكروا أيضا رقم 290" في إشارة إلى إسقاط سفينة حربية أمريكية لطائرة إيرانية عام 1988 مما أودى بحياة 290 شخصا"، مضيفا: "إياك أن تهدد الأمة الإيرانية".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة