رئيس «الكتب والوثائق»: أهداف رؤية مصر 2030 على رأس أولوياتنا
رئيس «الكتب والوثائق»: أهداف رؤية مصر 2030 على رأس أولوياتنا


رئيس «الكتب والوثائق»: أهداف رؤية مصر 2030 على رأس أولوياتنا

نادية البنا

الإثنين، 06 يناير 2020 - 09:19 م

استهلت الدكتورة نيفين محمد موسى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، مهام عملها بجولة في مبنى دار الكتب المصرية بكورنيش النيل، حيث تفقدت سير العمل بالإدارة المركزية لدار الكتب والإدارة المركزية للمراكز العلمية والتقت بمسئولي قاعات الاطلاع بالدار.

ووجهت الدكتورة نيفين، باتخاذ اللازم لتوفير المزيد من الأجهزة الإلكترونية اللازمة لتحويل المخطوطات الميكروفيلمية إلى صورة رقمية، بهدف تقديم خدمة بحثية أعلى في الجودة للباحثين المترددين على دار الكتب.

وأكدت الدكتورة نيفين محمد موسى، أهمية المقتنيات النادرة في المكتبات الخاصة والمهداة وضرورة التعريف بها وإتاحتها وأشادت ببرنامج عمل الدورة التدريبية في الأرشفة الإلكترونية التي تنظمها الإدارة المركزية للمراكز العلمية، ويتدرب فيها موظفين من كافة إدارات الهيئة.

وصرحت رئيس دار الكتب والوثائق، بأن أهداف المحور الثقافي لرؤية مصر 2030 تأتي على رأس أولويات الهيئة في المرحلة القادمة، مؤكدةً أن العمل الجماعي وروح الفريق باستطاعتهما التغلب على أية معوقات، وأن قيم الولاء المؤسسي وكفاءة الموظفين وإخلاصهم في العمل هما محركان أساسيان للعمل في دار الكتب والوثائق القومية كصرح ثقافي عظيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة