محافظ القليوبية يشهد قداس عيد الميلاد المجيد
محافظ القليوبية يشهد قداس عيد الميلاد المجيد


بالفيديو | محافظ القليوبية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيسة السيدة العذراء

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 06 يناير 2020 - 11:26 م

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء اليوم الإثنين، قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء بمدينة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ والدكتور عواد احمد على السكرتير العام ومصطفى كمال الدين حسين ومجدي سيف ومحمد زكريا محي الدين أعضاء مجلس النواب و طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية  وفضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف والدكتور جمال حجاج رئيس هيئة التأمين الصحي وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها ومسئولي مديرية الأوقاف والأزهر الشريف وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وألقى نيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا عظه عن ميلاد السيد المسيح، مؤكدا ضرورة التوحد ونبذ العنف والاهتمام بالعمل والإنتاج حتى تزدهر مصر وتتقدم.

وقدم المحافظ التهاني للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد معربا عن تمنياته القلبية بان يكون عيدا سعيدا، وأن يعم الأمن والأمان ويحفظ مصر الغالية.

وأكد أهمية الوحدة الوطنية التى تميز المصريين ويتحقق من خلالها التنمية الحقيقية فى شتى المجالات، مشيرا إلى أن وحدتنا تهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التي تدعو إلى السلام والمحبة التي يتميز بها المصريون.

وفى هذا الإطار، شهدت الكنيسة تزيين الجدران بالألوان المعبرة عن عيد الميلاد المجيد، فيما ردد الشمامسة والحضور الترانيم والأناشيد الكنيسة المرتبطة بتلك المناسبة.

وفي سياق متصل اتخذت مديرية أمن القليوبية كافة التدابير الأمنية لتأمين الكنائس وتسيير الحركة المرورية، بالإضافة إلى وضع حواجز مرورية لمنع السيارات من الاصطفاف أمام الكنائس المنتشرة بالمحافظة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة