صحة المنوفية التعاقد مع الأطباء في سن المعاش لسد العجز من الأطباء في المستشفيات
صحة المنوفية التعاقد مع الأطباء في سن المعاش لسد العجز من الأطباء في المستشفيات


صحة المنوفية: بحث إمكانية التعاقد مع أطباء في سن المعاش لسد العجز بالمستشفيات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 12:16 ص

 

قام الدكتور نصيف حفناوي العفيفي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بمناقشة التعاقدات مع أطباء في سن المعاش بجميع التخصصات، طبقًا للائحة المالية وذلك لسد العجز من الأطباء في المستشفيات.

جاء ذلك في اجتماع بحضور الدكتورة رشا محمود خضر، ومديري المستشفيات ومديري الإدارات الفنية، حيث تم التأكيد على الالتزام ب الحضور والانصراف على أساس مواعيد العمل الرسمية والتزام المديرين بتوزيع الأعمال على الأطباء لتحسين أداء العمل وعقد اجتماع شهري في كل مستشفى لمتابعة سير العمل.

كما أكد ضرورة عرض بيانات الأجهزة الطبية من المتبرعين على وزارة الصحة قبل تشغيلها وضرورة تكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات، والتحدث عن آخر نتائج وصلت إليها مديرية الصحة لمبادرة السمعيات ودعم صحة المرأة.

فيما أكدت الدكتورة رشا خضر وكيلة المديرية، ضرورة وجود نائب إداري لمدير المستشفى ومناقشة مواقف المستشفيات من التعاقدات للأجهزة الحيوية و المصاعد الكهربائية وأجهزة التنفس الصناعي والكلي والحضانات وعمل حصر للأجهزة المعطلة وإرسال بياناتها للمديرية لاتخاذ اللازم.
وأوضحت أنه سيتم تقييم متطلبات كل مستشفى من أجهزة السلامة والصحة المهنية ومخاطبة وزارة المالية.

وأشار الدكتور عبد الباري مدير إدارة الطب العلاجي إلى ضرورة إرسال مديري المستشفيات بيانا باحتياجات المستشفيات من الأطباء المنتدبين ويتم التواصل مع المديرية وتحديد الأعداد المطلوبة بجميع التخصصات الطبية التي بها عجز.

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات، ضرورة تعليق البوسترات الخاصة بالتعدي على المستشفيات في مكان واضح والتأكيد على تفاعل مديري المستشفيات بسرعة ارسال البيانات المطلوبة لكل مستشفى للمديرية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة