آلان جيريس نجم الكرة الفرنسية
آلان جيريس نجم الكرة الفرنسية


خاص| جوائز الكاف.. جيريس: صلاح وماني واجهة الكرة الإفريقية

عمر البانوبي

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 01:17 ص

تجري «بوابة أخبار اليوم» استطلاعا حصريا لاختيارات نجوم وأساطير الكرة والتدريب حول العالم بشأن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي عن العام 2019.

ويتنافس محمد صلاح، نجم الكرة المصرية، والسنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز على جائزة الأفضل في العام 2019 والتي ستعلن اليوم الثلاثاء، في حفل «كاف-بيك الباتروس 2019» بالغردقة.

وقال آلان جيريس، نجم الكرة الفرنسية ومدرب باريس سان جيرمان السابق: " بالنظر إلى الأرقام على صعيد الأندية والمنتخبات يأتي ساديو ماني قبل محمد صلاح في الصراع على لقب أفضل لاعب إفريقي عن العام 2019".

وتابع جيريس:" الثنائي محمد صلاح وماني هما الواجهة لكرة القدم الإفريقية حاليا".

ونجح محمد صلاح في التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، ويحلم بتكرار الإنجاز والتتويج الثالث هذا العام على أرض مصر، على الرغم من ابتعاده عن المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما حافظ على إنجازه في الموسمين السابقين.

ونال محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية التي توج فريقه ليفربول الإنجليزي بلقبها على حساب فلامينجو البرازيلي، كما أضاف لسيرته الذاتية بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في الموسم المنصرم.

جيريس أحد أبرز نجوم الكرة الفرنسية ومتوج بكأس الأمم الأوروبية 1984 لاعبا، كما قاد باريس سان جيرمان في بداية مشواره التدريبي وله خبرة إفريقية مع منتخبات مالي والسنغال والجابون وتونس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة