عرق روستو بالصوص البني
عرق روستو بالصوص البني


طبق اليوم .. «عرق روستو بالصوص البني»

منى إمام

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 09:34 ص

تقدم الشيف عظيمة حمدي، في طبق اليوم «عرق روستو بالصوص البني» وهي من الوجبات الرئيسية على سفرتك أوقات العزومات.

المكونات
لحم عرق تربيانكو أو فلتو
6 فصوص ثوم
ملح – فلفل أسود
2 فص ثوم مهروس
2 بصلة مقطعة
ورق لاورا
حبهان
2 فص مستكة
فلفل ألوان
جزر
بطاطس
زيت
ماء
خيط دوبارة

للصوص البني 
مشروم
200 جرام زبدة
ملعقة كبيرة دقيق
كوب مرق
نصف كوب كريمة
ملح - فلفل أسود

طريقة التحضير
-تغسل قطعة اللحم جيدا ً ثم نقوم بلف الخيط حول قطعة اللحم بشدة و ربطه بشكل حلزونى حول قطعة اللحم كلها حتى لا يتغير شكله مع الطهى وكما سبق يمكنك طلب هذا من (اللحام ) الجزار أو يمكن لف قطعة اللحم جيدا ً بورق ألومنيوم .

 

- نقوم بعمل 6 ثقوب عميقة بسكين صغير رفيع فى أماكن متفرقة من قطعة اللحم مع الاحتفاظ بشكلها المتماسك، نضع فى كل ثقب فص من الثوم الصحيح مع محاولة جعله عميق بادخاله بالأصبع السبابة . يتبل اللحم من الخارج بالملح والفلفل .

 

- نجهز صينية ونضع فيها عرق الفلتو ويغطي حتي منتصفه بالماء وملعقة صغيرة ملح والبصل والثوم المفروم والفلفل الأخضر والجزر والبطاطا وقليل من الزيت وورق الغار وحب الهال والمستكة، نغطى الصينية بإحكام بورق ألومنيوم أو غطاء مقاوم للحرارة ونضعها على النار أو فى الفرن.

 

- نراعي متابعة اضافة نصف كوب من الماء كل فترة عندما يختفى الماء الموجود . تترك حتى النضج حوالى 3 ساعات، كما نراعي تقليب العرق علي الوجه الآخر حتي ينضج جيدا.

 

- نقوم بعمل اختبار النضج بغرس سكين صغير رفيع فى اللحم فإذا خرج سائل أحمر فلم يتم النضج بعد، وبعد تمام النضج نحتفظ بالسائل المتبقي في الصينية لإستخدامه في عمل صلصة بنية.

 

- بعد تمام النضج يرش على وجه اللحم زيت أو سمن ويرفع ورق الألمنيوم ويزج فى الفرن مع إشعال الشواية وليس الفرن حتى يحمر الوجه من جميع الجهات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة