جوائز الكاف
جوائز الكاف


موعد حفل الأفضل في إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة

أحمد بدرة

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 10:09 ص

تطلق اليوم حفل جوائز الأفضل لعام 2019 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر.

ويقدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أفضل لاعب داخل القارة وأفضل لاعب إفريقي وأفضل لاعب شاب في إفريقيا، بالإضافة إلى أفضل مدرب وأفضل منتخب لعام 2019.

وينطلق حفل الأفضل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة ليذاع حصريًا لقاطني الشرق الأوسط عبر قناتي On Sport وأبوظبي الرياضية.

ويحي حفل تسليم الجوائز المغني التنزاني الشهير دياموند بلاتنومز الذي سبق له إحياء حفل 2017 في أبوجا  وحفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2017 في الجابون.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا كل من محمد صلاح «مصر»،رياض محرز «الجزائر» وساديو ماني «السنغال».

وعن جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء فيتنافس طارق حامد «مصر»، يوسف بلايلي «الجزائر» وأنيس البدري «تونس».

 وأما عن جائزة أفضل لاعب شاب فيتناس أشرف حكيمي «المغرب»، صامويل شوكويزي «نيجيريا» وفيكتور أوسيمين «نيجيريا».

وعن جائزة أفضل مدير فني في القارة السمراء فيتنافس كل من جمال بلماضي «الجزائر»، معين الشعباني «تونس» و أليو سيسيه «السنغال».

ولأفضل منتخب إفريقي فئة الرجال يتنافس كل من منتخب الجزائر، منتخب السنغال ومنتخب مدغشقر.

وأما عن أفضل منتخب إفريقي فئة السيدات فيتنافس كل من منتخب الكاميرون، منتخب جنوب إفريقيا ومنتخب نيجيريا.

ويشهد حفل الأفضل حضور عدد كبير من نجوم الكرة على الصعيدين العالمي والقاري وعلى رأسهم كل من الفرنسي أرسين فينجر، البرازيلي كافو، والفرنسي يوري دجوركاييف، والإيفواري ديديه دروجبا، والكاميروني صامويل إيتو، والجزائري لخضر بلومي، والسنغالي الحاج ضيوف، والغاني عبيدي بيليه، جاي جاي أوكوشا وأحمد حسام «ميدو» ووائل جمعة وعصام الحضري وحسن شحاته وأحمد حسن والمغربي مصطفى حجي 

وكان الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قد تلقى دعوى من الكاف لحضور حفل الأفضل إلا أنه وجه اعتذاره عن الحضور بسبب حالته الصحية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة