طارق حامد
طارق حامد


جوائز الكاف| ماذا قدم «قلب الزمالك النابض» طارق حامد في 2019

محمد عادل سالم

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 02:18 م

على مسرح عائم سيمشي أساطير كرة القدم العالمية والإفريقية وقياداتها على السجادة الحمراء تمهيدا لانطلاق حفل «كاف- بيك الباتروس 2019» والذي يشهد الإعلان عن جوائز الأفضل وتستضيفه مصر للمرة الأولى في التاريخ.

وشهدت الساعات القليلة الماضية استقبال رجل الأعمال كامل أبو علي، مالك مجموعة الفنادق مستضيفة الحدث، ومعه عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، لضيوف شرف الحفل وعلى رأسهم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والسنغالية فاطما سامورا، الأمين العام للفيفا، والملغاشي أحمد أحمد رئيس الكاف والفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لأرسنال الإنجليزي.

ووصل السنغالي ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، إلى سهل حشيش بمدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر مساء أمس، الاثنين، باعتباره أقوى المرشحين لنيل جائزة لاعب العام 2019، فيما اعتذر المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.


وعلى صعيد المنافسة داخل القارة تواجد طارق حامد، لاعب وسط منتخب مصر ونادي الزمالك، في القائمة القصيرة للمنافسة على جائزة أفضل لاعب داخل القارة ومعه الثنائي الجزائري يوسف بلايلي والتونسي أنيس البدري.

وشارك قلب الزمالك النابض طارق حامد في 4791 دقيقة مع الزمالك ومنتخب مصر في عام 2019  كُلل في النهاية بتواجده داخل القائمة المختصرة لأفضل 3 لاعبين داخل القارة.

على الصعيد المحلي شارك طارق حامد في 27 مباراة مع الزمالك هذا العام 2019 ونجح في الفوز بلقب كأس مصر ولعب طارق حامد 23 مباراة في الدوري المصري بينهم 17 لقاء من الموسم الماضي.

كما خاض طارق حامد 4 مباريات في مسابقة كأس مصر بينهم 3 في الموسم الماضي، كما لعب طارق حامد مباراة السوبر المصري والتي حسمها الأهلي بنتيجة 3-2، وشارك قلب الزمالك النابض في جميع المباريات المحلية كاملة.


أما الموسم الجاري لعب طارق حامد 6 مباريات مع الزمالك في الدوري وفاز في 3 وتعادل مرتين وخسر مرة وحيدة كانت أمام طلائع الجيش.

وعلى الصعيد القاري يعد طارق حامد أحد أبرز الأعمدة الرئيسية التي ساهمت في تتويج الزمالك بلقبه القاري الأول «الكونفدرالية» بعد غياب 16 عاما.

وشارك طارق حامد في 13 مباراة بالكونفدرالية عام 2019 وخاضهم بصورة كاملة وحقق الزمالك الفوز في 4 منهم وتعادل 7 مرات بينما خسر مرتين.

أما في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم شارك طارق في 4 مباريات مع الزمالك كاملين وفاز الفريق مرتين وتعادل مرة وخسر مثلها.

أما مع المنتخب شارك طارق حامد في 11 مباراة عام 2019 بواقع 711 دقيقة بينهم 5 مباريات ودية.

خاض طارق حامد مع الفراعنة في 4 مباريات أمم إفريقيا كما شارك في مباراتي تصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 ولعب طارق حامد 6 مباريات بصورة كاملة مع المنتخب عام 2019.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة