رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي
رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي


رئيسا «جامعة الأزهر والمجلس البابوي» يزوران «الشؤون الإسلامية» الإماراتية

أ ش أ

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 02:42 م

زار كل من رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي ورئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان بالكرسي الرسولي الكاردينال ميغيل أنخيل أيوسو غويكسوت، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية.

وأشاد رئيس هيئة الشؤون الإسلامية ممد مطر الكعبي- حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الثلاثاء بهذه الزيارة التي تدعم أواصر التعاون المشترك لترسيخ المعاني الإنسانية والتي تعزز من روح الألفة والتسامح بين الشعوب،. مؤكدًا ضرورة احترام الثقافات والخصوصيات للشعوب ودمجها في أيقونة عنوانها السلام والمودة والعمل المشترك.

وأطلع الكعبي الدكتور المحرصاوي والكاردينال ميغيل على دور الهيئة وبرامجها في توعية المجتمع ونشر القيم الإنسانية، وذلك من خلال خطب الجمعة التي يتم إلقاؤها بلغات متعددة تستهدف جميع الجنسيات والجاليات في الدولة والمركز الرسمي للإفتاء، مستعرضًا العديد من المبادرات التي قامت بها الهيئة للإعلاء من شأن الأخوة الإنسانية لتصبح واقعًا تعيشه الشعوب وينعمون بخيرها.

من جهتهما، أعرب المحرصاوي وميغيل، عن إعجابهما بتجربة الهيئة ودورها الرائد في نشر المعرفة وتثقيف المجتمع بكل ما يسهم في التعاون والتسامح والتعايش بين جميع مكوناته، وصولًا للهدف الأسمى الذي ينشده ديننا الإسلامي وهو "الأخوة الإنسانية".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة