جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي


مارس المقبل.. جامعة جنوب الوادي تنظم المهرجان الأول للفروسية

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 03:46 م

تنظم جامعة جنوب الوادي، المهرجان الأول للفروسية، في الفترة من 1 إلى 3 مارس القادم، بمشاركة طلاب الجامعات والأندية ومراكز الشباب.

ويقام المهرجان تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ود. يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ود. محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية، ود. محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أنه نظرًا لاتساع مساحة الجامعة التي تبلغ ألف فدان وانتشار مسابقات الفروسية، في محافظات الصعيد وكثرة عدد الفوارس في الجامعات والأندية ومراكز الشباب، بالإضافة إلى الدور التاريخي للخيول العربيه، فقد رأت الجامعة في إطار دورها في خدمة البيئة المحيطة بها، تنظيم المهرجان الأول للفروسية لتشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة الهامة والتاريخية.

وأشار الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وصاحب فكرة المهرجان، إلى أن من أهم أهداف المهرجان رعاية الشباب الفوارس من طلبة الجامعات والأندية، ومراكز الشباب وتشجيعهم على ممارسة الفروسية، والاهتمام بسلالات الخيول العربية، وتعريف الشباب بهذه السلالات الأصيلة، بالإضافة إلى حث الشباب على ممارسة الرياضات المختلفة.

وأضاف أنه سيتم تنظيم المسابقات في الجري ألف متر والجري المتقطع ورقص الصابية، والرقص بالخيول، وتم تقسيم الفوارس في مجموعات وفقا لمستويات القدرة والسن والجنس، كما سيتم منح جوائز مالية وميداليات للفائزين وشهادات تكريم من الجامعة لجميع المشاركين ومنح دروع المهرجان للحكام. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة