يوتيوب أطفال YouTube
يوتيوب أطفال YouTube


«يوتيوب» توقف الإعلانات المخصصة على فيديوهات الأطفال

وائل نبيل

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 06:24 م

أعلنت منصة "يوتيوب YouTube"، لمشاركة الفيديو، أنها لن تقدم بدءً من اليوم، أي إعلانات مخصّصة أو دعم ميزات، مثل التعليقات والقصص والمحادثة المباشرة وجرس الإشعارات وغيرها، على الفيديوهات المخصّصة للأطفال.

وقالت "يوتيوب"، إن هذا يأتي في إطار إعلانها في شهر سبتمبر الماضي، عن سلسلة من التغييرات التي ستجريها بهدف حماية الأطفال وخصوصيتهم بشكل أفضل على "YouTube"، وإزالة مخاوف لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) في هذا الشأن.

وأشارت في رسالة لها للمستخدمين: "سيُطلَب من جميع منشئي المحتوى تحديد ما إذا كانت فيديوهاتهم مخصّصة للأطفال أو غير مخصّصة للأطفال في "استوديو YouTube"، وسيتمّ التعامل مع المعلومات الشخصية الواردة من أي شخص يشاهد فيديو مخصّصًا للأطفال على أنها واردة من طفل، بصرف النظر عن عمر المستخدم".

وأضافت: "إنّنا نعلم أنّ هذه التغييرات قد تؤثّر بشكل كبير على منشئي المحتوى المخصّص للأطفال ونحن ملتزمون بمساعدتهم على التأقلم معها، ونحن نواصل العمل على هذه المسألة بأساليب عدّة، ومنها المشاركة في نشاط إرسال التعليقات إلى لجنة FTC في الفترة المحدّدة، نحن نعلم أنّ العديد من منشئي المحتوى قدّموا تعليقات قيّمة أيضًا، فيُرجى التأكد من تحديد ما إذا كانت قناتك (أو فيديوهاتك الفردية) مخصّصة أو غير مخصّصة للأطفال، لأنّ ذلك سيحدّد في النهاية كيفية التعامل مع المحتوى الخاص بك على YouTube.

وتابعت: "منشئو المحتوى أدرى بالمحتوى الذي ينشرونه، لذا عليهم تحديد جمهور فيديوهاتهم بأنفسهم، نعتمد أيضًا على التعلّم الآلي لمساعدتنا في تحديد جمهور المحتوى، كما يمكن لمنشئي المحتوى تعديل التصنيف الذي تحدّده أنظمتنا إذا كانوا يعتقدون أنه غير صحيح، ولا يتمّ إلغاء أي تغيير إلا في حالة اكتشاف إساءة استخدام أو خطأ".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة