الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي


بالفيديو.. تفاصيل عملية تحرير الجيش الليبي لمدينة سرت في 3 ساعات    

رضا خليل

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 07:40 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان « في 3 ساعات الجيش الليبي يُحرر سرت » تكشف فيه، تفاصيل تحرير الجيش الوطنى الليبي لمدينة "سرت" في ثلاث ساعات، والتى تمثل خط الدفاع الغربي للارهابيين في العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح "التقرير" أن الجيش  الوطني الليبي، أعلن السيطرة بشكل كامل على مدينة سرت، في عملية خاطفة ومفاجئة لم تستغرق أكثر من 3 ساعات، حيث بدأت قوات الجيش بالسيطرة على قاعدة القرضابية الجوية وسيطرت القوات الخاصة البحرية على ميناء المدينة الساحلية  في حين تمكن الجيش الوطني من السيطرة على كتيبة الساعدي.
  
وتابع "التقرير": تحمل عملية تحرير مدينة سرت الليبية أهمية كبيرة حيث أن تحريرها أسقط خط الدفاع الغربي عن الإرهابيين في طرابلس ولها أهمية اقتصادية حيث تطل المدينة على البحر المتوسط شمالا من ثم تسمح السيطرة عليها  بتضييق الخناق على الميليشيات وتغلق أمامهم أهم أبواب ومنافذ التمويل والدعم الخارجي".

وأشار" التقرير" الى أن قرب مدينة "سرت" الجغرافي من الهلال النفطي يشكل وقف احتمالية تنفيذ هجوم مرتد على الهلال النفطي، حيث أن تحرير مدينة سرت الليبية يتزامن مع بدء انتشار قوات تركية في ليبيا، وإرسال خبراء عسكريين وفرقا تقنية لدعم قوات الوفاق، فضلا عن أن الجيش الليبي يقترب  بشدة من حسم معركة تحرير العاصمة طرابلس .

وقال المتحدث باسم "الجيش الوطني الليبي" اللواء أحمد المسماري، إن عملية تحرير مدينة سرت اعتمدت على السرية والمفاجأة منوها أنه قد تم تطهير مدينة سرت من المسلحين موضحا أن قوات "الجيش الوطني" وصلت إلى قلب المدينة، بعد سيطرتها برا وبحرا على أكبر المواقع الاستراتيجية في مدينة سرت والتى تعد أهم المعسكرات التابعة لحكومة الوفاق وأبرز مداخل ومخارج المدينة، بعملية اقتحام واسعة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة