صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


«إذا بدأتم الحرب نحن سننهيها».. إيران تهدد أمريكا بفيديو لاغتيال ترامب

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 01:22 ص

واصلت حالة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران اشتعالها بعد اغتيال أمريكا لقائد فيلق القدس قاسم سليماني منذ أيتم في العراق، ولكن هذه المرة كان عبر وكالة أنباء فارس الإيرانية.

ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية مقطع فيديو جديد لعملية اغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على يد أحد المسلحين التابعين لها والذي كان يضع صورة لقائد فيلق القدس قاسم سليماني أمامه.

واستعانت الوكالة الإيرانية بأحد مقاطع الفيديو الشهيرة الذي يشهد لحظة إجلاء الحرس لدونالد ترامب من على المسرح خلال إلقائه لإحدى الكلمات أمام تجمع انتخابي بسبب شكهم في وجود شخص مسلح بين الجمهور، لينتهي الفيديو – الذي تم التلاعب به- الرئيس الأمريكي وهو يسقط أرضا برصاص القناص الإيراني.




وبدأت وكالة فارس مقطع الفيديو بجملة «مرحبا أمريكا.. إذا بدأتم الحرب فنحن من سننهيها».

 


وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن مقطع الفيديو المنشور يأتي في إطار لهجة التهديد المتصاعدة بين أمريكا وإيران خلال الفترة التي تلت اغتيال قاسم سليماني، والتي هدد بعدها ترامب النظام الإيراني باستهداف المواقع الأثرية الإيرانية ضمن مجموعة من الأهداف وهو التصريح الذي تراجع عنه ترامب مؤخرا.

بينما انتشرت الدعوات داخل إيران من أجل الانتقام من الولايات المتحدة على اغتيال قاسم سليماني والذي كان يحتل مكانة مُقربة من المرشد الأعلى للثورة الإيراني علي خامنئي.

 

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة