صورة موضوعية
صورة موضوعية


شمال سيناء تشهد هبوب رياح باردة وموجة صقيع

صالح العلاقمي

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 09:51 ص

شهدت محافظة شمال سيناء أحوال جوية غير مستقرة، صاحبها هبوب رياح شديدة على مختلف المناطق، لليوم الثاني على التوالي، حيث نشطت الرياح في المناطق الصحراوية مع حدوث انخفاض جوي وصل لدرجة الصقيع في وسط سيناء.

وانخفضت درجات الحرارة وصاحبها ارتفاع موجة الصقيع مع انتشار السحب، وسط توقعات بهطول أمطار خلال الفترة المسائية.

وأثرت الرياح على الحركة، خاصة في الأسواق التجارية، كما قلت حركة المواطنين في الشوارع بشكل ملحوظ، بينما انتظم الطلاب للحاق لجان الامتحان في كليات الجامعة.

ولجأ المواطنون إلى تغطية أسقف منازلهم وكذلك العشش بالمصنع والبلاستيك، بسبب شدة هبوب الرياح المصحوبة بانخفاض حاد في درجات الحرارة والتي تصل إلى مرحلة الصقيع خاصة في المناطق الصحراوية المكشوفة.

واستمر رفع درجة الاستعداد لدى مجالس المدن ومديريات الخدمات والمرافق لمواجهة تقلبات الجو وتوقعات هطول الأمطار، إلى جانب الدفع بالمعدات الثقيلة لإزالة الكثبان الرملية التي تراكمت على الطرق.

وأعطى اللواء الدكتور محمد شوشة المحافظ، توجيهاته لرؤساء مجالس المدن ومديرية الطرق والنقل بسرعة الدفع بالمعدات الثقيلة لرفع الكثبان الرملية التي غطت الطرق بمركزي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء.

وحذرت المحافظة المواطنين من الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين العامة، في ظل توقعات بتساقط الأمطار، حرصا على حياتهم وسلامتهم، وطالب البيان ساءقي السيارات بالابتعاد عن الأشجار واللافتات الكبيرة.

من جانبه أكد العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة