فريق طبي من كلية طب جامعة حلوان
فريق طبي من كلية طب جامعة حلوان


فريق طبي من جامعة حلوان ينجح في إجراء عمليه معقده لطفل يبلغ 11 سنة

مروة فهمي

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 10:15 ص

قامت كلية الطب بجامعة حلوان في إطار بروتوكول التعاون بينها وبين مستشفى 15 مايو النموذجي  وخطة الدولة في الاستفادة من إمكانيات مستشفيات وزاره الصحة والكوادر الطبية المتميزة و نظرا للكفاءات والخبرات المتوافرة في كلية الطب بجامعة حلوان،وبإجراء عملية جراحية دقيقة لقطع عضلة جسم  المرئ وصمام أسفل المرئ باستخدام مناظير الجهاز الهضمي التداخلية لطفل يبلغ 11 سنة.

قام فريق طبي من كلية الطب تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وريادة د. ممدوح مهدي عميد الكلية وإشراف د. محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب  بإجراء عملية جراحية دقيقة بمستشفى 15 مايو النموذجي لقطع عضلة جسم  المرئ وصمام أسفل المرئ باستخدام مناظير الجهاز الهضمي التداخلية لطفل يبلغ من العمر 11 كان يعانى من فشل في ارتخاء عضلة المرئ وعدم القدرة علي البلع و قيئ مستمر وفقدان شديد في الوزن، حيث تم عمل قطع لعضلات وصمام المرئ  بالمنظار بدون الحاجة لتدخل جراحي  ودون مضاعفات وفى سابقة تعد الأولى من نوعها  يستطيع المريض الشرب بدون صعوبة بعد ٤٨ ساعة من العلمية.

وتعد هذه العملية الأولى التي تجرى في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة تحت الإشراف الفني للجامعة وثان مستشفى جامعي على مستوى الجمهورية يقوم بتطبيق هذه التقنية الحديثة، حيث تعتبر العملية من العمليات الحديثة التي بدء تطبيقها في العالم عام ٢٠١٠ وبدئ تطبيقها في مصر منذ عام تقريبا.

 أجرى العملية د. أحمد عبد المنعم مدكور مدرس الأمراض المتوطنة بكلية الطب، والذي دعمت جامعة حلوان  سفره للصين للتدريب علي التقنية الحديثة لتقديم احدث ما توصل إليه العلم في مستشفيات جامعه حلوان، ووضع جامعه حلوان  في الصدارة في هذه التخصصات النادرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة