اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة


صحة البحيرة: سحب 2928 عينة للتأكد من جودة المياه ومطابقتها للمواصفات

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 10:50 ص

أكد د.يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه يتم بصفة دورية سحب عينات للتأكد من جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم خلال شهر ديسمبر الماضي سحب 2751 عينه من المياه المرشحة والجوفية من الشبكات و122 عينة من طرود العمليات، بالإضافة إلى 55 عينة من وحدات الغسيل الكلوي للتأكد من جودة المياه المعالجة الخاصة بوحدات الغسيل الكلوي ومطابقتها للمواصفات.

 

ولفت إلى أن المرور على محطات تنقية مياه الشرب وتقييم مراحل التنقية، وكذا المرور على عدد6 وحدات مياه معالجة المستخدمة في الغسيل الكلوي، ولإحكام الرقابة على خزانات مياه الشرب بمختلف أنواعها والإشراف على تطهيرها، حيث تم المرور والإشراف على 1682 خزان.

 

كما قامت إدارة النفايات بالمديرية بالتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، حيث بلغ إجمالي ما تم حرقة من النفايات الخطرة بالمنشآت الحكومية والخاصة 185 طن خلال شهر ديسمبر  كما بلغت عدد التعاقدات للمنشآت الخاصة مع أجهزة المعالجة (المحارق) 255 تعاقد وتم إرسال عدد 103 ترخيص تداول نفايات طبيه خطره للمنشآت الحكومية والخاصة الخطرة، كما تم المرور على عدد 16 منشأة حكومية خلال هذا الشهر لمتابعة أعمال منظومة  التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة والتاكد من التزامها بكافة المعايير والاشتراطات المقررة.

ومن جانبه، وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، باستمرار الحملات المكثفة والمستمرة لجميع مصادر المياه للتأكد من سلامتها من الناحية الصحية ومطابقتها للمواصفات حفاظاً علي صحة المواطنين، وكذا التخلص الآمن ورفع النفايات الطبية الخطرة من جميع المنشآت الطبية (حكومية وخاصة) ليتم حرقها والتخلص الآمن منها، وذلك وفقًا للمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية المتبعة كي لا تشكل خطرًا يهدد الصحة العامة للمواطنين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة