تامر حبيب
تامر حبيب


تامر حبيب يجمع نجوم الفن للحديث عن حب السينما على إينرجي

أحمد السنوسي

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 11:19 ص

 

خصص الكاتب والسيناريست تامر حبيب أول حلقات برنامجه "ليل داخلي"، على راديو إينرجي ٩٢.١، للحديث عن مدى حبه للسينما وشغفه الكبير لها.

وقال حبيب: "أول فيلم دخلته في السينما كان "خلي بالك من زوزو" شاهدته كثيرا بعدها وذلك بسبب انبهاري به، ومدة عرضه في السينمات كانت الأطول في تاريخ السينما المصرية لإنه استمر حوالي سنة ".

وتابع: "السينما كانت فسحتي المفضلة في طفولتي، وشغفي بالسينما بدأ مع حبي لفيلم "خلي بالك من زوزو"وكنت محظوط إنه بدأ مع سعاد حسني وصلاح جاهين وحسن الإمام".

وأكمل حديثه:" أول مسلسل كتبته "خاص جدًا" كان بطولة يسرا وأول أغنية كتبتها "3 دقات" شاركت في غنائها، لذلك هي وش السعد عليا". 

و أضاف حديثه قائلا:"وقعت في غرام فيلم "حدوتة مصرية" من أول مرة شوفته، ومن خلاله بدأ غرامي الكبير ليسرا". 

خلال الحلقة استضاف حبيب عدد من المشاهير في اتصالات هاتفية للحديث عن مدى حبهم وشغفهم للسينما والذين وجهوا له العديد من التهاني لانضمامه لأسرة إينرجي. 

وقالت الفنانة كندة علوش:" فيلم "يوم مر ويوم حلو" بيأثر فيا جدًا وهو من أكتر الأفلام اللي بعشقها على الإطلاق، وكذلك فيلم شفيقة ومتولى"، وتابعت:" لا يمكن أن أخفى حبي الكبير لفيلم سهر الليالي الذي رجعني للسينما العربية والثقة بها بعد أن كنت من متابعي السينما الاوروبية والأجنبية". 

وأكملت:" اتربيت في عائلة تعشق كل ما له علاقة بالفن.. وفيلم "Cinema Paradiso" هو بداية شغفي الحقيقي للسينما". 

من جانبها، قالت الفنانة بسمة:" من أكتر الأفلام اللي أثرت في شغفي بالسينما "الكيت كات" و"البداية" و"The Color Purple"، وتابعت: "منذ صغري وأحب التمثيل وفي طفولتي كان هو لعبتي المفضلة ". 

وقال الفنان عمرو يوسف: " من أكتر الأفلام التي كانت بتأثر فيا جدًا في صغري ولسة بحبها لحد دلوقتي "Home Alone" و"Back to the future"، بينما قلب النجم محمد شاهين: "حبي للسينما بدأ من خلال فيلم "الجراج".. ومن أكتر الأفلام التي بحبها "عفريت مراتي". 

وقال الفنان أحمد السعدني:" حبي بدأ من الأفلام التي كانت تعرض في سينما التحرير، و تعلقي بالسينما زاد من خلال حضوري العروض الخاصة للأفلام في صغري مع والدي  صلاح السعدني". 

على جانب آخر، قالت الفنانة منة شلبي: "من أكتر الأفلام التي بحبها "صغيرة على الحب" أجد إنه فيلم بديع، بجانب ذلك لي عشق خاص للفنانة نادية لطفي وخاصة فيلم "للرجال فقط". 

من جانبها، قالت الفنانة يسرا: "ان هناك علاقة حب وصداقة تجمعني بحبيب لا استطيع تغيير كلمة واحدة من كلماته خاصة في الأغاني ، ومن أكثر الأعمال السينمائية التي بحبها كل أفلام فاتن حمامة وخصوصًا "إمبراطورية ميم". 

وتابعت:" مشهد الرقصة في فيلم حدوتة مصرية هو من تنفيذ يوسف شاهين قالي لي اعملي كده بالضبط وخرج بهذه البراعة مع الراحل نور الشريف". 

وأكملت: "حبي للسينما بدأ من صغري، فيوم الخميس دائما مخصص للسينما بعد المدرسة مباشرة  وعمري ما كنت بشبع من الفرجة على الأفلام". 

وختمت حديثها: "احب افلام الكارتون كثيرا، وخلي بالك من زوزو، الكرنك، وشيء من الخوف، هناك قائمة طويلة من الأفلام المفضلة لدي".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة