صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نائب عراقي يطلب عقد جلسة استثنائية للبرلمان لمناقشة الخرق الإيراني للسيادة العراقية

أ ش أ

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 12:46 م

 دعا النائب العراقي رعد الدهلكي، اليوم الأربعاء، البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية لمناقشة الاعتداء والخرق الإيراني لسيادة العراق، مطالبًا الحكومة بالرد على القصف الإيراني كما فعلت مع الهجوم الأمريكي.

ونقلت قناة قناة (السومرية نيوز) العراقية عن الدهلكي، القول إنه "على مجلس النواب عقد جلسة استثنائية لمناقشة الاعتداء والخرق الإيراني لسيادة العراق واستهدافه بصواريخ عمياء سقط إحداها على مناطق مدنية"، محمّلا "الجهات التي تدعم إيران، وتشجعها على إضعاف سيادة العراق، المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة أي مدني عراقي جراء ذلك التصعيد غير المسؤول من إيران".

وأضاف أن "حكماء العراق كثيرا ما أكدوا خطورة زج العراق بسياسة المحاور والتحزبات المذهبية إقليميا، لكن وكما يبدوا فإن أذرع إيران لا تريد إلا الدمار للعراق لإنجاح المشروع الفارسي في تصدير الثورة على جثث ودماء العراقيين؛ من خلال التصعيد والتهديد الذي كانت نتيجته تمادي إيران في الاستهتار وإطلاق صواريخ عمياء على الأراضي العراقية دون أدنى احترام للمواثيق الدولية".

وشدد الدهلكي على أن الحكومة ورئيسها ووزارة خارجيتها مثلما تسابقوا على إصدار البيانات المنددة بالقصف الأمريكي، وتسارعوا للمطالبة بموقف برلماني، فاليوم يجب سماع صوتهم بعد العدوان الإيراني".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت أن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا على قاعدة (عين الأسد) وأخرى في أربيل بالعراق تأويان قوات أمريكية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة