وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب
وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب


بريطانيا تسعى لتأكيد مصرع عدد من مواطنيها في حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة

أ ش أ

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 01:09 م

 قالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، إنها تسعى بشكل عاجل للحصول على تأكيد بشأن عدد الرعايا البريطانيين الذين كانوا على متن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران منذ ساعات .

وأعربت الوزارة على لسان المتحدث باسمها، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية ، عن أسفها وحزنها العميق لفقدان العديد من الأرواح في حادث تحطم الطائرة في إيران، كما أعلنت أنها ستبذل قصارى جهدها لدعم أي أسرة متضررة .

وتأتي هذه التطورات في أعقاب البيان الصادر عن الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية والذي قالت فيه إن ثلاثة مواطنين بريطانيين كانوا من بين القتلى في تحطم طائرة يوم الأربعاء.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أمر بفتح تحقيق جنائي في حادث تحطم طائرة في إيران بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار الإمام الخميني الدولي بالقرب من طهران، كما أشار إلى أن سلطات بلاده ستختبر صلاحية أسطول الطيران المدني بأكمله.

من جانبها، قالت شركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية إنها تبذل كل ما في وسعها لمعرفة سبب تحطم الطائرة، معلنة تعليق جميع الرحلات الجوية إلى طهران إلى أجل غير مسمى.

وأشارت الشركة إلى أن الطائرة المنكوبة قد اجتازت آخر فحص فني لها في 6 يناير الجاري وأنه لم يكن هناك أي خطأ.

وكانت الطائرة الأوكرانية - وهي من طراز "بوينج 737" - تقل أكثر من 170 شخصا بالإضافة إلى أفراد طاقمها عندما تحطمت بعد إقلاعها من مطار الإمام الخوميني الدولي بالقرب من العاصمة الإيرانية (طهران) بسبب مشاكل فنية.

يشار إلى أن تقارير إعلامية قد أفادت بسقوط الطائرة بين بلدتي "برند" و"شهريار" غرب طهران، متوقعة أن يكون خللا فنيا وراء سقوطها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة