صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس وزراء أوكرانيا يعلن حظر الرحلات الجوية إلى إيران

أ ش أ

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 02:07 م

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني أوليكسي هونشاروك ، حظر الرحلات الجوية إلى إيران، بدءا من يوم غد الخميس، وذلك بعد ساعات من كارثة سقوط طائرة ركاب أوكرانية فوق (طهران ) قتل فيها جميع الركاب وطاقم الطائرة، والبالغ عددهم 175 شخصا.

وردا على سؤال حول احتمال سقوط الطائرة نتيجة إطلاق صاروخ، دعا رئيس الوزراء الأوكراني إلى عدم التكهن بأسباب الحادث قبل تحديدها "رسميا" من قبل إيران، وذلك حسب وكالة أنباء "سبوتنيك " الروسية.

وكان مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، قد أعلن في بيان، في وقت سباق اليوم الأربعاء، عن وجود أحد عشر مواطنا أوكرانيا، بينهم اثنان من الركاب وتسعة من أفراد الطاقم، على متن الطائرة الأوكرانية المنكوبة .

وأعلن البيان مصرع 82 إيرانيًا، و63 كندياً، و11 أوكرانياً، و10 سويديا، وأربعة أفغان ، و ثلاثة أشخاص يحملون جنسية ألمانيا وبريطانيا في حادث تحطم الطائرة ، فيما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن الحادث وقع نتيجة أعطال فنية "غير محددة" ، وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، على موقعها الإلكتروني، أنه تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.

وفي سياق متصل ، يشير موقع "فلايت رادار24 " لتتبع حركة الطيران إلى أن الطائرة المنكوبة كانت في طريقها إلى العاصمة الأوكرانية ( كييف ) وأنها من طراز "بوينج 737-800 إن. جي " أدخلت إلى الخدمة منذ ثلاثة أعوام فقط.

وقالت شركة الطيران المالكة للطائرة ، إنه أجريت أحدث صيانة للطائرة أمس الأول الاثنين.

وصرح متحدث باسم الشركة بأن الشركة تقوم بجمع المزيد من المعلومات حول سبب تحطم الطائرة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة