وزارة الخارجية الصينية
وزارة الخارجية الصينية


الصين تدعو لإيجاد حلول سياسية للقضايا الساخنة بالشرق الأوسط

أ ش أ

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 02:27 م

حثت الصين، على لسان وزير خارجيتها "وانغ بي" ، على تعميق الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية والسعي لإيجاد حلول سياسية للقضايا الساخنة بالشرق الأوسط.

وأفاد بيان صادر وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، بأن هذه التصريحات جاءت على لسان "وانج بي" خلال اجتماعه الليلة الماضية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في القاهرة.

وقال وزير الخارجية الصيني : إن الصين صديق جدير بالثقة بالنسبة لجامعة الدول العربية، وإن الرئيس الصيني شي جين بينج .. داعيا إلى بناء مجتمع صيني - عربي بمصير مشترك يحدد اتجاه تنمية العلاقات "الصينية – العربية" ويقود الحضارتين إلى تقديم المزيد من الإسهامات في بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وأضاف "وانج بي" : "يجب على الصين وجامعة الدول العربية تعميق الشراكة الاستراتيجية ، وتقوية الدعم المتبادل، وحماية السلام والعدل في العالم، ودعم إيجاد حلول سياسية للقضايا الإقليمية الساخنة".

وتابع : "أن الصين تولي أهمية كبيرة لدور جامعة الدول العربية وتقدر الموقف العادل والهادف الذي تتبناه جامعة الدول العربية فيما يتعلق بالقضايا الدولية والإقليمية المهمة، وأن الصين تدعم الدول العربية في استخدام جامعة الدول العربية كمنصة للتعامل مع الصعوبات والتحديات الحالية".

وأشار إلى أن منتدى التعاون بين الصين والدول العربية حقق نتائج مثمرة..مؤكدا أنه ينبغي على الجانبين اتخاذ المؤتمر الوزاري التاسع لمنتدى التعاون بين الصين والدول العربية الذي سيعقد هذا العام كفرصة لتبني موقف موحد فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في الوضع الدولي والإقليمي، والاستعداد بشكل كامل لنجاح المؤتمر.

ولفت إلى أن الصين تقدر الدعم الذي قدمته جامعة الدول العربية في الشؤون المتعلقة بشينجيانج الويجورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين ، وترحب بزيارة المسؤولين العرب لشينجيانج ؛ لكي يشاهدوا نتائج الجهود التي تبذلها الصين في مكافحة الإرهاب ونزع التطرف، والتعرف على الاستقرار والازدهار والحرية الدينية هناك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة