الإسكندرية تعاني من موجة الطقس السيئ لليوم الثالث
الإسكندرية تعاني من موجة الطقس السيئ لليوم الثالث


لليوم الثالث.. أمطار غزيرة وصقيع بالإسكندرية

سرحان سنارة- أحمد سليم

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 03:00 م

استمرار وقف حركة الملاحة البحرية والصيد.. وحي العجمي يستعين بـ"البترول"

الصرف الصحي: 96 سيارة لكسح المياه.. ونركز على المدارس لإجراء الامتحانات

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الأربعاء،  يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع ليلا، وذلك قبل 4 أيام من بدء نوة "الفيضة الكبرى".

وأغرقت مياه الأمطار عدد من شوارع بمختلف أحياء المدينة الساحلية، خاصة منطقة الكيلو 23 بطريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي، والمناطق النائية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه جرى الدفع بـ 96 سيارة لكسح وشفط المياه من الشوارع والميادين، بالتنسيق مع الأحياء لضمان استمرار حركة المرور.

وأضاف "نافع" أن الشركة ركزت جهودها على كسح المياه من المدارس نظرا لتزامن الأمطار مع الامتحانات، مشيرا إلى أن حي العجمي استعان بسيارات من شركات البترول للمساعدة في كسح مياه الأمطار.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية،  استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب الطقس السيئ، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت استمرار سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن بشكل آمن.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات وإدارة الأزمة برفع درجة الاستعداد وتوخي الحذر  لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

قائدي السيارات

وأصدرت محافظة الإسكندرية، بيانا تحذيريا أكدت فيه استمرار موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة حتى يوم الجمعة المقبل، مطالبة المواطنين بالبقاء في الأماكن المفتوحة وعدم الاقتراب من الأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

وناشدت المحافظة قائدي المركبات بتجنب السير بسرعات تتعدى 60 كم وتقليل التحرك بالسيارات وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة