جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


تأجيل نقل المومياوات الملكية لنهاية شهر فبراير القادم

محمود كساب

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 03:16 م

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن المحافظة طلبت تأجيل نقل المومياوات الملكية لنهاية شهر فبراير القادم، بدلا من نقلها نهاية الشهر الجاري، لعدم اكتمال تطوير مسار نقل المومياوات الملكية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه للمنطقتين الغربية والشرقية والسكرتير العام والمساعد والمسئولين التنفيذيين  بالمحافظة.

 وقال عبد العال «إننا استأذنا تأجيل نقل المومياوات لنهاية شهر فبراير، لأن المسار لا يليق بالحدث، خاصة أن هناك احتمال لمشاركة الرئيس السيسي، وهناك مجهود كبير يتم في ميدان التحرير، حيث يجرى دهان العقارات ومن المقرر أن ينتهي تطوير الميدان نهاية يناير».

وأضاف محافظ القاهرة، أن خط سير المومياوات غير جاهز بشكل جيد، ولا يليق بهذا الحدث الضخم التي تشهده البلاد، مشيرا إلى أن هناك العديد من العقارات غير مجهزة بالطلاء الموحد، بداية من ميدان سيمون إلى طريق الفسطاط، تمهيدًا لنقل المومياوات من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف الحضاري بمنطقة الفسطاط.

أكد المحافظ، أنه باقتراب افتتاح المتحف الكبير الافتتاح في شهر أكتوبر القادم وهناك تجهيزات لخطوط السير للضيوف من المطار وأماكن الضيافة، موجها رؤساء الأحياء بدهان العقارات المطلة على الطرق والمحاور خاصة الدائري والعروبة، ولابد من إعادة النظر في دهان العقارات على الدائري.

وشهد ميدان التحرير أعمال تطوير للميدان بالكامل بداية من مدخل الميدان من عبد المنعم رياض والحدائق الموجودة بالميدان بالكامل، حيث تم إزالة الحدائق الموجودة بالميدان ويتم إعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة، كما تم زراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر المقاعد بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

وكانت المنطقة المواجهة لمجمع التحرير شهدت تجهيز أماكن لزراعة النخيل بالإضافة إلى تجهيز حديقة المجمع لزراعتها بالنخيل وأشجار الزيتون، بالإضافة إلى استحداث منظومة إنارة لميدان التحرير بالكامل لإظهار الميدان مضاء بالكامل مع توزيع الإنارة التجميلية بجوار النخيل المنتشر بالميدان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة